زيارة وزيرة المرأة فى بوركينا فاسو مصنع BTM للملابس الجاهزة

في اطار الزيارة التى تقوم بها السيدة هيلين ماري لورنس وزيرة المراة والتضامن الوطني والأسرة ببوركينا فاسو الى مصر حاليا بدعوة من المجلس القومى للمرأة لبحث سبل اللتعاون بين الجانبين فى النهوض بالمرأة وتمكينها اقتصاديا، نظم المجلس زيارة للوزيرة المرأة في بوركينا فاسو ، الى منصع BTMللملابس الجاهزة وذلك لعرض تجربة نسائية رائدة فى تصميم وصناعة الملابس والذي يعمل به اكثر من 80 % من القوى الرئيسية سيدات.
حيث أعربت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمراة عن سعادتها بهذا الصرح الصناعى داخل مصر الذى يستطيع منافسة المنتجات العالمية مشيدة بالنظام المتبع داخل المصنع و وجود تكنولوجيا حديثة تخدم الصناعة المصرية.
وأعربت السيدة هيلين مارى عن سعادتها بوجودها فى مصر و زيارتها إلى مشروع صناعى كبير يقوم على تكنولوجيا عالمية معلقة على المنتجات بأنها رائعة وذات جودة عالية.
وأعربت السيدة مارى لويس بشارة عضوة المجلس القومى للمرأة ورئيس شركةBTM » لصناعة الملابس الجاهزة،عن سعادتها بالزيارة مشيدة بالجهود التى يبذلها المجلس القومى للمراة فى الإرتقاء بالمراة المصرية مضيفة أن المصنع يُعد أيدى عاملة مدربة على ممارسة المهنة لتنافس المنتجات العالمية .
كما أوضحت أن المصنع ينتج منتجات عصرية ذات لمسة حضارية مصرية مستوحاة من التراث المصرى مضيفة أن المصنع يعمل على تواجد المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية ، مشيرة انه يتم تصدير 80 % من اجمال انتاج المصنع الى الاسواق العالمية .
وأشارت مارى لوى ان المصنع يدعم السيدات العاملات من خلال توفير حضانة لرعاية أطفالهم خلال فترة عملهم بالإضافة إلى توفير مدرسة للتعليم الفنى بإجمالي 300 طالب من أسرة العاملين وأبناء محافظة الشرقية.
وتضمنت الزيارة جولة تفقدية للدكتورة مايا مرسى والسيدة هيلين لورنس استعرضت خلاله السيدة مارى لوىس مصنع الملابس وكيفية عمله ومراحل تصنيع بعض المنتجات ودخول التكنولوجيا مجال الصناعة المصرية بالإضافة إلى استعراض تاريخ إنشاء المصنع ومراحل تطوره كما قامت مارى لوىس بشرح عدة موديلات مأخوذ من التراث المصرى و التى قامت بعرضها فى معارض الأزياء العالمية.
يذكر ان المجلس القومى للمراة قد وقع برتوكول تعاون مع وزارة المراة والتضامن الوطني والأسرة ببوركينا فاسو ويهدف البروتوكول الى التعاون بين الجانبين بشأن النهوض بالمرأة والمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى لها ، والتعاون في تنظيم المؤتمر الوزاري السابع المعني بدور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م