السبت 3 مارس لقاءا توعوياً للمرأة ذات الاعاقة

تنظم لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة لقاءا توعوياً يوم السبت الموافق 3 مارس 2018 في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بمقر المجلس القومي للمرأة وذلك لتحفيز وتوعية المواطنات ذوات الاعاقة على مستوي المحافظات بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

حيث يحتم الواجب الوطني حث المصريين جميعهم بما فيهم المرأة ذات الإعاقة للنزول والمشاركة حتى يرى العالم كله قدرة المرأة المصرية ذات الاعاقة وعظمتها عندما تختار رئيسها وذلك تطبيقا للدستور المصري الذي الزم الجميع بالمشاركة والتمكين السياسي.

سيشارك في هذا اللقاء عدد كبير من النساء ذوات الاعاقة ومنظمات المجتمع المدني العاملة بالمجال. لما له من أثر بالغ في تنمية الوطن والمحافظة على مكتسباته الغير معهودة، وسيتضمن اللقاء عدد من الخبراء والقيادات في مجال الانتخابات القيادات لعرض الجهود المبذولة من اجل اتاحة وتيسير العملية الانتخابية للجميع.

نرجو ملئ الاستمارة الخاصة بمشاركة المرأة ذات الإعاقة في اللقاء التوعوي “صوتك لمصر بكرة”
https://goo.gl/mmRtUU

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م