دور الاعلام فى مناهضه العنف

اختتم المجلس القومى للمرأة اليوم ورشة عمل للاعلاميين بعنوان "دور الاعلام فى مناهضه العنف ضد المرأة.. التعريف بالكود الاعلامى الاخلاقى" والتى استمرت على مدار ثلاثة أيام واستهدفت عددا من الصحفيات والصحفيين ومعدى برامج الاذاعه والتليفزيون المعنيين بقضايا المرأة ، وذلك فى اطار مشروع مدن آمنة خالية من العنف بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وقد أكد الدكتور هشام عطية أستاذ الاعلام بجامعه القاهرة خلال محاضرته التى تناولت رصد للرسائل الضمنية للتحيز ضد المرأة في وسائل الإعلام أن المحتوى الاعلامي الذى يقلل من شأن المرأة يحدث فرقاً وتأثيراً واضحاً بين أفراد المجتمع دون أن يكون واعيا اومقصودا ، مشيراً أن ذلك يأتي نتيجة لقلة التدريب بين الاعلاميين على نوعية المادة الإعلامية التى يجب ان تقدم للجمهور. 
كما ناقش عطية فكرة ومضمون التحيز الاعلامى من خلال طرح بعض الأمثلة من تضمينات التحيز وانماطها سواء فى وسائل الإعلام المختلفة المسموعه والمقروءة والمرئية.
وأشاد عطية بمبادرة المجلس باعداد كود اعلامى اخلاقى للعمل الاعلامى، ورعايته من خلال تدريب قطاعات مختلفة من الصحفيين والاعلاميين عليه وتعريفهم به ، مما يساعد في مواجهة مشاكل التناول الاعلامى للقضايا المختلفة خاصة قضية المرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م