توصيات مؤتمر "دور المرأة فى دعم القوى الناعمة فى مصر"

توصيات مؤتمر "دور المرأة فى دعم القوى الناعمة فى مصر":
1.تشكيل لجنة القوى الناعمه على أن تضم شخصيات مرموقة فى كل من المجلس القومى للمرأة والمجلس المصرى للشئون الخارجية مجالات المراة ، والاعلام ، والاقتصاد ، الثقافة ، والفنون ... الخ ، من أجل توضيح ونشر رسالة الدولة المصرية فى الخارج ،وذلك لدفع ومتابعة نشاط القوى الناعمة سواء داخل مصر او خارجها على أن يتم ذلك بمبادرة وتحت اشراف المجلس القومى للمرأة..والمجلس المصرى للشئون الخارجية .
2.اعطاء زخم اكبر لحملة التاء المربوطة ، على أن تقوم سفارات مصر بالخارج وخاصة المكاتب الثقافية الاعلامية وكذا الهيئة العامة للاستعلامات بالتعريف بأهداف الحملة لدعم القوى الناعمة وموافاة المجلس القومى للمرأة والمجلس المصرى للشئون الخارجية بتقارير دورية.
3.التنسيق المستمر مع المجلس المصرى للشئون الخارجية وغيره من منظمات المجتمع المدنى واللجان المعنيه فى مجلس النواب لتعزيز دور المرأة فى دعم القوى الناعمه فى مصر ..ومن خلال المنظمات الحكومية المحلية والدولية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة مع حلول عام 2030.
4.دعم نشاط الشباب ومبادراتهم حاصة الشابات منهم فى مجالات القوى الناعمه المتنوعه عن طريق اشراكهم فى تحركات ونشاط المجلس القومى للمرأة .والمجلس المصرى للشئون الخارجية.
5.مساندة دور المرأة للقوة الناعمة الناشطة فى المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى المناطق الريفية والحضرية لما لها من اثار ايجابية ملموسة على التنمية الاقتصادية، والاجتماعية وضع استراتيجية لتفعيل دور المراة فى قوى لدعم الأمن والأستقرار والتنمية
6.التنسيق بين الهيئة الوطنية للاعلام واتحادات الاذاعه الافريقية والاسيويةوالاوربية
7.ابرام مذكرة تفاهم بين المجلس القومى للمرأة والمجلس المصرى للشئون الخارجية للتعاون والتنسيق فى تحقيق هذه التوصيات.
#عام_المرأة_المصرية_2017
#المجلس_القومى_للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م