مؤتمر "دور المرأة فى دعم القوى الناعمة فى مصر "

وخلال الجلسة الثانية من مؤتمر "دور المرأة فى دعم القوى الناعمة فى مصر " اكدت ماري لويس عضوة المجلس القومي للمراة ان فتح مجال للصناعة والموضة علي الساحة المصرية والدولية تعتبر ايضا احد اشكال القوة الناعمة ، مؤكدة أن المشكلة فى أن المنتج المصري غير معروف في الخارج ويقتصر التصدير هنا في مصر علي دول مثل امريكا ولكن ليس في اوربا .
واكدت ان المرأة المصرية عليها دور في نقل الصناعة المصرية خطوة للأمام ، والخروج بمنتجات جيدة تباع بالأسواق الخارجية. واكدت ان دورنا تربية ابنائنا علي الايمان بالمرأة ودورها ومكانتها في المجتمع ومساعدتها. مشيرة الي دور والدها في دعم والدتها في صناعة الازياء.
فيما تحدثت الفنانة الهام شاهين عن دور الفن كقوة ناعمة حيث وجهت تحية للنساء المؤثرات فى حياة مصر والوطن العربى كله وأشارت إلى زيارتها إلى سوريا والتى عادت منها مؤخراً ،واشارت الى لقاءها هناك باول رئيسة لمجلس الشعب فى الوطن العربى ،كما أن نائبة الرئيس هناك سيدة وكانت وزيرة ثقافة مما يؤكد دور الثقافة فى حياة الشعوب،فالمرأة قوية مؤثرة ودائما أنا فخورة لأنى إمرأة .
وأشارت إلى مهرجان أسوان لسينما المرأة وقالت أنه استهدف دعم انتاج الأفلام التى تتناول قضايا المرأة ـ، مؤكدة على دور السينما الايجابى ، بالاذاقة الى دورها السلبى فى تدمير العقول والأخلاق لذا يجب أن ندرك أهمية دور الفن فى حياة الشعوب ، والمعالجة يجب أن تكون متزنة .
الأستاذة راوية منصور رئيسة مجلس إدارة شركة رامسكو ، وعضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس قالت أن الفلاحة المصرية أكبر انسانه مهمشة ،وقالت المشكلة أن الفتيات فى القرى مهمشات وأن هناك عادات وتقاليد سلبية مثل أن الفلاحة تأخد أجراً أقل من الرجل ، وهى مشكلة حقيقية ..وأكدت أن مصر ستتحسن عند خلق فرص أكبر للفلاحة والفلاح البسيط .، قائلة : أنا بحاول أحط أيدى فى أيد الفلاحات وأتطلع أن تعامل المرأة الفلاحة كالرجل.
اكدت منى زكي رئيسة مؤسسة القوة الناعمة للانتاج الفني ان قدرتنا في التاثير على دول وشعوب العالم باستخدام القوة الناعمة تتطلب أن نكون جزءاً من هذا العالم وأن نتبنى مؤشرات التقدم الدولية ، وان نسعى لتحسين ترتيبنا في المؤشرات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التى تحدد مكانة الدول في عالمنا المعاصر ، وتمكين المرأة المصرية هو عامل اساسي في تحسين ترتيبنا في العديد من هذه المؤشرات وبالتالي جزء اساسي من دعم القوى الناعمة
واوضحت انها دخلت في مجال الاعمال والمال بعد الدكتوراة حيث جلبت استثمارات اجنبية لمصر وانجزنا انجازات كبيرة على مستوى عالمى، كان دائما يقف امامنا في السؤال بعد فتح مصر مجال للشركات الاستثمارية هل نركز على العمال والمال ولا على جودة الحياة .
واشارت ان الفن الردئ يولد الارهاب ، مشيرة اننا قررنا دعم الشباب في كل المجالات الفنية واعددنا برنامج سنوي نقول ان هناك فن راقي في مصر وللفن دور عظيم في البلد وله مكان في مصر .
وحول دور الاعلاميات فى دعم القوى الناعمه بالخارج قامت الدكتورة منى الصغير امين عام المنتدى العالمى للاعلام والتنمية فى مصر بالتعريف باتحاد البث الاوربى ودوره الهام والخطير حيث يضم فى تشكيله٥٦ دولة و٧٣ عضو ، وهو متخصص فى كل مجالات الاعلام ، ومسئول عن تنمية قدرات الاعضاء ويقدم المنح، ويعد استراتيجية دورية ، مشيرة إلى انها خلال مشاركتها فى احد المؤتمرات الدولية للاعلام تضمن عرض فيلم مسيئ للعرب ، وقامت بمداخلة اكدت خلالها أن مصر تشارك فى المؤتمر لمد جسور الثقافة ، وغير مسموح بهذا الفيلم الذى يعتبر اساءة للعرب ، تلى ذلك موافقة الاتحاد الاوربى على عضوية مصر فى اتحاد البث الاوربى،واشارت الى الجوائز العديدة التى تم الحصول عليها والمسابقات التى تم تنظيمها ، واختتمت كلمتها بالتأكيد على انه أن الاوان للقوى الناعمه أن تتحرك خارج الوطن.
#عام_المرأة_المصرية_2017
#المجلس_القومى_للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م