شاركت الدكتورة رئيسة المجلس القومى للمرأة فى الجلسة النقاشية رفيعة المستوى بالمجلس القومى للسكان بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان خلال فعاليات إطلاق تقرير حالة السكان فى مصر 2016

شاركت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم فى الجلسة النقاشية رفيعة المستوى والتى نظمها المجلس القومى للسكان بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان ،و تأتي فى إطار فعاليات إطلاق تقرير حالة السكان فى مصر 2016، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن اﻹجتماعى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط واﻹصلاح اﻹدارى، والدكتور محمد هشام السعيد وزير التنمية المحلية ،و بمشاركة اﻹعلامى أسامة كمال والذى أدار الجلسة النقاشية .
أشارت الدكتورة مايا مرسى فى كلمتها أن ملف السكان فى مصر هو قضية أمن قومى لابد من التعاون والتكامل بين الوزارات والهيئات ومنظمات المجتمع المدنى لمواجهة الزيادة السكانية وأكدت ان دور المجلس القومى للمرأة التوعية من خلال حملات طرق اﻷبواب والتى تصل إلى 100الف سيدة شهريآ باﻹضافة الى تنظيم قوافل طبية ومجتمعية على مستوى محافظات الجمهورية .
أشارت الدكتورة مايا أن حملة التاء المربوطة سر قوتك قد وصلت إلى 40 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل اﻹجتماعى مما يعكس الى ان المجتمعات متعطشة لتلك اﻷفكار اﻹيجابية ولابد من اعداد حملات توعية إعلامية وإعلانية مشتملة على أساليب مبسطة لمواجهة خطر الزيادة السكانية.
كما أكدت الدكتوة مايا مرسى على اهمية الرسائل الدينية من خلال اﻷزهر ووزارة اﻷوقاف للتوعية بخطورة الزيادة السكانية واشارت الى تعاون واعظات من الاوقاف وخادمات من الكنائس مع المجلس القومى للمرأة فى هذا الملف .
وقد طالبت دكتور مايا مرسى من الوزرات المعنية تبنى ثلاث محافظات كمرحلة أولى على ان يقوم المجلس بالتعاون مع الوزارات في تشكيل مجموعات عمل للعمل سويآ فى ملف الحد من الزيادة السكانية.
#عام_المرأة_المصرية_2017
#المجلس_القومى_للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م