جلسة العمل الاولى فى اطار مؤتمر معا فى خدمة الوطن

حان وقت تولى النساء مهمه تغيير الخطاب الدينى " بهذه الكلمات استهل الدكتور سعد الدين هلالي استاذ الفقه المقارن وعضو المجلس القومى للمرأة كلمته خلال جلسة العمل الاولى التى جاءت بعنوان الادوار المجتمعية للمرأة فى اطار مؤتمر " معا فى خدمة الوطن " ، والذى نظمه المجلس اليوم .
اكد الدكتور سعد هلالى أن المرأة المصرية الان تعيش عصر ذهبى فى ظل وجود ارادة سياسية واعية بأهمية دور للمرأة فى المجتمع وانها عانت الكثير من التهميش ، واكد ان الواعظات والراهبات وخادمات الكنيسة هن من يصنعن السياسة باختلاطهم مع مختلف فئات المجتمع.
كما أشار الى أن القائمين على الخطاب الدينى ساهموا فى تشويهه من خلال التعصب والتشدد ، واوضح أن الوصول الى الله يكون من خلال النيه والقلب وليس بتوجيهات من البشر ، مستشهدا بالاية الكريمة لا اكراه فى الدين ، مشيرا الى أن ختلاف الشرائع من سنن الكون ، ولابد من عدم الانشغال بالديانات الاخرى ،.
واشار أن المجلس القومى المرأة بصدد عقد اجتماعات مماثلة بشكل دورى مع الواعظات والراهبات لصناعة" فكرة العيش المشترك" ، و طالب أن يكون للواعظات والراهبات دور فى الخطاب الدينى فى الاعلام ، و فى النوادى والاماكن العامة .
وتوجه بخالص الشكر الى كل من الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف ، وقداسة البابا تواضروس لسماحهم بفرصة التواجد المشترك فى هذا الحدث الهام.
وصرح أن اجتماع الراهبات وخادمات الكنيسة على قلب أمرأة واحدة من اهم اسباب نجاحهن ، وهذا بشهادة جميع المصريين ،
وأكدت الأستاذة نشوى الحوفى فى كلمتها ان مصر منذ نشأتها وهى موحدة وبالتالى لايمكن القول مسيحى ومسلم، واكدت على اهمية الاعلام والتعليم فى غرس قيم التسامح والاخاء وقبول الاخر،وطالبت الحاضرات بتعليم ابنائهن بأن الدين لله ،وخاطبتهن قاءلة انتن تستطعن بناء مصر بالعمل والانتاج.،واختتمت كلمتها قائلة ان مصر ام الدنيا .
ووجه الدكتور هانى سمير مدير اسقفية الخدمات الاجتماعية التحية للمجلس لاختياره هذا التوقيت لعقد هذا اللقاء ، وقال ان المجلس يؤدى دور خطير لتأثيره على المراة التى بدورها تؤثر على الجيل القادم، واكد على دور المجلس المحورى لدعوة المراة لتربية اولادها على قيم التسامح وقبول الاخر واننا نسيج واحد، كما دعا المجلس الى تكوين مجموعة صغيرة لاصدار وثيقة قيم لسيدات مصر ليعرفن القيم الواجب تعليمها للاجيال القادم.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م