اختتم فرع المجلس بالبحيرة فعاليات حملة طرق الأبواب بعنوان "المرأة المصرية...صانعة المستقبل"

 اختتم بمحافظة البحيرة، ، فعاليات حملة طرق الأبواب التى اطلقها المجلس القومي للمرأة بجميع محافظات مصر تحت عنوان "المرأة المصرية...صانعة المستقبل|"، والتى استفاد منها 6400 سيدة في 3 قرى تابعة لمركز كفر الدوار على مدار 3 أيام، ، وبمشاركة أعضاء فرع المجلس والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية بالقرى المستهدفة والمتطوعات الداعمات لفرع المجلس.
وقالت المهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة أنه على مدار أيام الحملة زار المشاركون، قرى زهرة وكوم البركة وسيدى غازى، حيث تم تنظيم ندوة بكل قرية ضمت عددا كبيرا من السيدات والرجال، كما تم تنظيم قافلة طبية بالوحدة الصحية بقرية كوم البركة، استفاد منها 200 سيدة وطفل، بالتعاون مع مديرية الصحة بالبحيرة، وكذلك تنظيم ندوة توعية ضمت 400 من سيدات ورجال القرية، كما تم استخراج 600 بطاقة رقم قومى بالمجان للسيدات فى قرية زهرة. وأشارت مقررة فرع المجلس بالبحيرة، ، ان التركيز خلال اللقاءات والندوات كان على توصيل الرسائل التي تهدف إليها حملات طرق الأبواب، وهى التأكيد على دور المرأة المصرية في الحفاظ على استقرار وتماسك الأسرة المصرية، وتوعيتها بأهمية قبول الآخر واحترام الاختلاف في الرأي، وتربية الذكور على ضرورة احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، والتأكيد على حقوق وواجبات الزوج والزوجة، والتأكيد على ضرورة تنظيم الأسرة كأحد أولويات الدولة للنهوض. #عام_المرأة_المصرية_2017. #المجلس_القومي_للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م