عقدت لجنة البيئة بالمجلس القومى للمرأة اجتماعاً برئاسة المهندس عمرو سليمان، عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر اللجنة

عقدت لجنة البيئة بالمجلس القومى للمرأة اجتماعاً برئاسة المهندس عمرو سليمان، عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر اللجنة.
حيث اشار المهندس عمرو سليمان ان اللجنة استكملت وضع مبادرة لعام 2017 وقد تم الاتفاق على أن تقوم اللجنة، من خلال المبادرة، بتبنى فكرة إنشاء مجمعات بيئية بتصميم محدد تضم ،موقع لإلقاء وعقد ندوات توعية بيئية، وموقع مخصص لإعادة تدوير المخلفات يحتوى على معدات متخصصة فى هذا الشأن،ومكان (أكشاك) لشراء المخلفات من أهالى الأحياء.
كما أضاف الى أن اللجنة ستعمل في ضوء المبادرة على إبرام بروتوكولات تعاون مع وزارة البيئة، وزارة التربية والتعليم، الهيئة العربية للتصنيع، المحافظين، الصندوق الاجتماعى للتنمية.

كما ذكر المهندس عمرو سليمان أنه سيتم إقامة أنشطة توعية للطلبة والطالبات بالمدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال المبادرة، نظرا لأهمية توعية وتربية النشئ والجيل الجديد على ثقافة الحفاظ على البيئة وإمكانية إيجاد فرص إقتصادية من خلال إعادة تدوير المخلفات.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م