بيان المجلس حول اليوم العالمى للمرأة

بيان المجلس حول اليوم العالمى للمرأة

تحتفل كثير من الدول حول العالم باليوم العالمى للمرأة. ..والذى يوافق 8 مارس من كل عام .. فهو يوم يتم الإعتراف خلاله بإنجازات المرأة ... وهو فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة ، ودعم مشاركتها في مختلف المجالات ..

- وبهذه المناسبة ... يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه ،وفروعه بجميع المحافظات ، بخالص التهنئة إلى المرأة فى جميع أنحاء العالم بوجه عام ، والمرأة المصرية بوجه خاص ..

- ويؤكد المجلس القومى للمرأة أن هذا اليوم يعتبر فرصة حقيقية للتأمل والتفكير الدقيق فى التقدم المحرز بشأن قضية المرأة على المستوى العالمى ، والدعوة الى التغيير من أجل مستقبل أفضل للمرأة وللعالم ، ودعم الجهود الشجاعة التي تبذلها النساء ،وما يضطلعنّ به من أدوار استثنائية في صنع تاريخ بلدانهنّ ومجتمعاتهنّ .

- وفى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة ... يجدد المجلس القومى للمرأة عهده مع جميع نساء وفتيات مصر بمواصلة العمل على تحقيق المساواه وتكافؤ الفرص بين الجنسين فى جميع المجالات ، ودعم حصولهنّ على الحماية الاجتماعية ،والسعى إلى اتخاذ التدابير لتحقيق المساواه بين الجنسين لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال سياسات جديدة عادلة فى مجال التشغيل والتوظيف تعتمد على القدرة والكفاءة .

- إن السيد الرئيس أعلن تخصيص عام 2017 ..عاماً للمرأة المصرية .. فى خطوة تاريخية ، ورسالة تؤكد من جديد إيمان القيادة السياسية فى مصر بدور فتيات ونساء مصر. ،وبمثابة إحياءً لآمال المرأة المصرية فى أن تحظى بمستقبل أفضل ...و منذ مطلع العام والأخبار السارة تتوالى لتسعد فتيات ونساء مصر ، وقد شهِد الأمس القريب تعيين المرأة المصرية فى منصب المحافظ ولأول مرة فى تاريخ مصر .. وسيشهد عام 2017 مزيداً من الانجازات التى تستجيب لآمال وتطلعات المرأة المصرية .

- إن إستراتيجية التنمية المستدامة ... رؤية مصر 2030،تأتى بأهداف لتفعيل السياسات، والبرامج التي ترسخ حق المرأة في المشاركة في عملية التنمية ومعالجة القضايا المختلفة، كذلك ضمان وصول الخدمات الأساسية ضماناً لحياة كريمة للمرأة، لتمكينها من القيام بأدوارها الاجتماعية والتنموية والإنتاجية، وتوفير فرص التعليم والحصول عليه بجودة عاليه، وتوعية المرأة بحقوقها السياسية والاجتماعية بالإضافة إلى السعي نحو تغيير الصورة النمطية للمرأة في المجتمع وتفعيل دور الرسالة الإعلامية للاهتمام بقضايا المرأة في مختلف المجالات.

- وفي ضوء السعي الحثيث لتحقيق الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ... فإن المجلس القومي للمرأة يطلق "إستراتيجية قومية لتنمية وتمكين المرأة المصرية 2016- 2030 : ، وتتضمن الاستراتيجية أربعة محاور وهى التمكين السياسى ،والتمكين الإقتصادى ،والتمكين الإجتماعى ، والحماية ، إلى جانب التدخلات التشريعية، والثقافة ،وتهدف الاستراتيجية إلى تعزيز وضع المرأة المصرية فى المجتمع ،وحُسن استغلال الموارد الموارد المتاحة ، وتمكينها من خلال سياسات وبرامج تنموية على المستوى المركزى واللامركزى ، نحو وطن يضمن للمرأة المصريةكافة الحقوق التى كفلها إليه الدستور ، ويحقق لها الحماية كاملة ،ويكفل لها دون أى تمييز الفرص الإقتصادية والإجتماعية والسياسية ،التى تمكنها من الإرتقاء بقدراتها وتحقيق ذاتها ،ومن ثمّ القيام بدورها وإعلاء شأن الوطن .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م