زيارة الدكتورة مايا مرسى مستشفى 57357

في جو يملؤه الالفه والمحبه والأمل في غد جديد، والإصرار علي النجاح، زار وفد من المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم مستشفى 57357 المؤسسة المصرية لعلاج سرطان الاطفال بالمجان، بحضور عدد من أعضاء المجلس وعدد من اعضاء لجنة الصحة والسكان بالمجلس ومقررات فروع المجلس بالمحافظات، حيث كان فى استقبالهم الدكتور شريف ابو النجا المدير التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير المستشفي . واكدت الدكتورة مايا في كلمتها ان القائمين علي هذا الصرح الطبي لا يخافون علي اطفالنا فقط بل يفكرون في ادق التفاصيل واحلام المستقبل لهم، يفكرون في كل جده أو أم لديها طفل مريض بالسرطان ، مشيدة بنجاح المستشفى موجهة الشكر لجميع القاءمين عليها .
واكدت ان المجلس سوف يعمل على توعية السيدات بالمعلومات التي تساعدها علي حمايه اسرتها من السرطان من خلال حملات طرق الابواب التى ينفذها فى قري ونجوع مصر، مشيرة لوصول المجلس ل 183 الف سيدة خلال المرحلة الأخيرة من طرق الابواب.
ودعت مقررات فروع المجلس بالمحافظات بتنظيم زيارات شهرية للمستشفى لمساندتها ودعمها، وطالبت الجميع بمساندة المستشفي والعمل من اجل الحفاظ علي هذا الصرح الطبي العظيم، معلنه مساندة المجلس ولجانه وفروعه للمستشفي. وقامت الدكتورة مايا يرافقها الوفد بتفقد المستشفى وزيارة الاطفال المرضى لدعمهم معنويا ومساندتهم. وقام الدكتور شريف ابو النجا مدير المستشفي بشرح تاريخ انشاء المستشفي ورؤيتها والهدف منها وماهي الخطط المستقبليه للنهوض بها ومصادر التمويل ودورها في البحث العلمي و الذي يهدف الي التقليل من نسب الإصابه بمرض السرطان في مصر بين الاطفال، مشيرا ان رؤية المستشفي هى طفولة بدون سرطان، من خلال النهوض بجودة العلاج والبحث العلمي، مشيرا ان المستشفي تحتوي علي فريق عمل طبي وتمريض علي اعلي مستوي مشيرا ان نسبة نجاح علاج سرطان المخ وصل في المستشفي الي 82%، واشار ان المستشفي تضم 3500 متطوع من الشباب من الجنسين، كما تتعاون المستشفي مع عدد كبير من المستشفيات والجامعات العالميه في مجالات الطب والصيدلة والتمريض .
، وقامت دكتورة مايا مرسي بتسليم مدير المستشفي درع المجلس القومى للمرأة ،وخلال الزيارة تم عرض مجموعة من الافلام التسجيلية عن المستشفي.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م