يطلق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، حملة جديدة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت مظلة التاء المربوطة

فى اطار اعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2017 عام المرأة المصرية، و فى إطار النجاح الذى حققته المرحلة الأولى من حملة التاء المربوطة تحت قيادة المجلس القومى للمرأة و بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة المختلفة، يطلق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر، حملة جديدة لمناهضة العنف ضد المرأة تحت مظلة التاء المربوطة. تشمل الحملة فيديو لمجموعة من الفنانات و الفنانين الإعلاميات و الإعلاميين وأبطال وبطلات مصريين يؤيدون ويدعمون مناهضة العنف ضد المرأة، تم اطلاق الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تهدف الحملة لرفع الوعى بدور الحكومة والخدمات المتوفرة -بالأخص من قبل المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الإجتماعي- في المحافظات لتمكين المرأة و مناهضة العنف ضدها ، ودعم الناجيات من العنف، وفقا لما نص عليه الدستور المصرى فى المادة 11 والتى نصت على ان تلتزم الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف ، كما كفل المساواة وعدم التمييز بكافة أشكاله ، وما جاء فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التى أعدها المجلس وادراج محور خاص بحماية المرأة سعيا منه لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا.

ومن الجدير بالذكر أن حملة التاء المربوطة قد لاقت رواجًا كبيرًا منذ إطلاقها العام الماضي، حيث احتلت المركز الأول للفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع يوتيوب مصر، وتخطت ال ١٢ مليون مشاهدة على شاشات التليفزيون و40 مليون مشاهدة منذ بدء عرضها علي مواقع التواصل الاجتماعي ، كما حققت اغنية نور 29 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعى. ومؤخرا فازت حملة "التاء المربوطة سر قوتك لتمكين المرأة،"، بالجائزة الذهبية في "MENA Cristal Festival" وهو مهرجان عالمي لاختيار أفضل الحملات الإعلانية والإعلامية وأكثرها تأثيرًا من حيث تحقيق النتائج والأهداف. ومن المقرر خلال شهر رمضان المقبل إطلاق مرحلة جديدة من هذه الحملة، التي قرر عدد من الدول الإفريقية والآسيوية تبنيها وتطبيقها.

#مع_كل_امرأة_ضد_العنف
#سر_قوتك
#عام_المرأة_المصرية_2017
#المجلس_القومى_للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م