يرفض المجلس القومي للمرأة حجم الاساءة التى تعرضت لها المرأة

رفض المجلس القومي للمرأة حجم الإساءة التى تعرضت لها المرأة المصرية بشكل عام والمرأة الصعيدية بشكل خاص  من قبل ادمن صفحة " يوميات زوج مطحون " على الفيس بوك  خلال استضافته في  أحد برامج التوك شو بالقنوات الفضائية ، ويرفض الإعتذار الذى تقدم به.

ويهيب المجلس بالجميع تحمل مسئوليته تجاه جريمة السب والقذف التى تعرضت لها المرأة المصرية ويؤكد على ما يلي:

 دور المرأة المصرية عبر التاريخ في بناء الوطن ومسئوليتها (احياناً) المنفردة في تربية الأبناء وتحملها ما لا تتحمله النساء في كثير من الأماكن الآخرى وأنها كانت دائماً وأبداً رمز للوفاء والاخلاص والتضحية.

  • تضامن المجلس قانونياً في حال رفع دعوى قضائية ضد جميع من شاركوا في هذه الجريمة بإعتبارها جريمة سب وقذف.
  • مطالبة جميع وسائل الاعلام بتحمل مسئوليتهم الإجتماعية تجاه الوطن من خلال رفض ومواجهة هذا الشكل من الإعلام وتحرى الدقة المطلقة في اختيار الموضوعات المطروحة للنقاش واختيار الضيوف.
  • الإسراع بوضع ميثاق شرف إعلامى لإيقاف الفوضى الإعلامية .
  • مطالبة المسئولين عن الثقافة والفن والإعلام بتقديم الصورة الصحيحة للمرأة المصرية .

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م