نشر ثقافة ترشيد الإستهلاك

عقد المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية برئاسة م/ سامية مصطفى مقررة الفرع ورشة عمل موسعة بالتعاون مع شركة مياه الأسكندرية بعنوان : " نشر ثقافة ترشيد الإستهلاك " بمقر الفرع .

إفتتح اللقاء م/ نبيل متري مقرر مناوب الفرع و تناول الحديث عن أهمية المشاركة الإيجابية في الإنتخابات البرلمانية القادمة و حث الحضور على النزول و المشاركة في التصويت و إختيار النائب الجيد لأهمية هذا البرلمان بالنسبة للوطن.

ثم تناولت د/ سوزيت الريدي عضو الفرع إلقاء الضوء على أهمية دخول المرأة و خاصة المعيلة العمل الحر و المشروعات الصغيرة و ذلك لإخراجها من دائرة الفقر و تمكينها إقتصادياً لرفع مستوى معيشة الأسرة و تناولت المناقشات بعض المشروعات الصغيرة التي تناسب المرأة المعيلة و خاصة التب تنفذها في منزلها .

ثم تناول أ/ مصطفى حسني – أخصائي توعية بشركة مياه الأسكندرية التعريف بقيمة و فوائد المياه و التحديات التي تواجهها مصر في الفترة المقبلة من حصتها بين دول حوض النيل و بعض الإرشادات الهامة لترشيد إستهلاك المياه في المنازل .

كما قامت محامية مكتب الشكاوى بالتنويه عن غرفة العمليات التي أعدها المجلس القومي للمرأة لرصد السلبيات و الشكاوى داخل لجان الإقتراع .

حضر الورشة الرائدات ( الريفيات و الحضريات ) من مديريات التنمية المحلية و الزراعة و الصحة و الشئون الإجتماعية و جمعية الرائدات الريفية .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م