مناهضة العنف ضد المرأة في طنطا

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الغربية مؤتمر "مناهضة العنف ضد المرأة " الثلاثاء الموافق 25 نوفمبر 2014 في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة و قد رأست الجلسات الدكتورة صفاء مرعي مقرر الفرع و أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب


و ألقت المحاضرة الدكتورة منى الجوهري عضو الفرع و أستاذ الطب الشرعي بكلية الطب
وقام الحضور بتنظيم وقفة أمام الفرع للتأكيد على نبذ العنف 
و قد شارك بالحضور عدد من طلبة المدارس الثانوية بمحافظة الغربية و كذلك عدد كبير من الفتيات المشاركات في أنشطة نوادي الشباب على مستوى مراكز المحافظة ومجموعه من الحضور. .
و خرجت الندوة بعدة توصيات منها:
-
التأكيد على دور الإعلام في نشر الأخلاق و أهمية اختيار الموضوعات التي يتم بثها في وسائل الإعلام.
-
تطبيق القوانين و التشريعات بكل حزم و سرعة حتى تكون رادعه .
-
الايجابية في الإبلاغ عن أي حالة تحرش سواء جسدي أو لفظي أو بالوسائل الالكترونية. 
-
عقد ندوات حول المواريث وما تتعرض له المرأة من عنف مجتمعي بحرمانها من الميراث لصالح الذكور بحضور رجال قانون ورجال 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م