مرفت تلاوى : مصر فى حاجة إلى نسائها

 3aen-shams2إنطلاقاً من دورها الرائد فى تنمية المرأة والمجتمع ..تم تكريم السفيرة مرفت تلاوى رئيس القومى للمرأة فى إحتفالية الأم المثالية بمسرح كلية البنات بجامعة عين شمس بحضور الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس ..والدكتورة رقية شلبى عميد كلية البنات بجامعة عين شمس ... والسيد نائب رئيس الجامعة ،ولفيف من أساتذة جامعة عين شمس علاوة على الحضور المكثف من قِبل الطالبات 

 وفى مستهل كلمتها رحبت السفيرة مرفت تلاوى بالحضور من الطالبات وقالت أنهنّ يمثلنّ الجيل الجديد وعماد مصر ومستقبلها وأساس لبناء الوطن الذى نحلم به جميعاً ..لافتةً أن المرأة لها باع طويل فى بناء تاريخ الوطن منذ أن كافحت الإستعمار ..وخرجت فى ثورة 1919 ..كما تقدمت الصفوف فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو المجيدتين وخرجت بقوة ضد حكم الإخوان الذى همشها وأقصاها  ..مشددةً أن المشاركة السياسية الواسعة للمرأة خلال الاستفتاء على الدستور ،والإنتخابات الرئاسية حققت زخماً سياسياً ..مرجعةً تلك المشاركة الكبيرة إلى خوف المرأة على مستقبل وطنها وتطلعها لتحقيق الأمن والإستقرار ..مشيرةً إلى أنها لمست بنفسها - خلال تفقدها اللجان الإنتخابية - فرحة السيدات البسيطات فى المناطق الشعبية مثل شبرا وعين شمس بالمشاركة فى تلك الاستحقاقات السياسية الهامة .

  ودعت تلاوى الطالبات إلى الفخر بأنفسهنّ ورد الجميل إلى الوطن بعد التخرج بالإسهام والعمل الجاد لبناء مصر المستقبل وتنشئة أجيال جديدة تنتمى لمصر وتحافظ عليها ..داعيةً إياهنّ للحفاظ على حقوقهنّ كاملة بالتصدى للإرهاب والفتاوى المغلوطة والوقوف فى وجه كل من يريد أن يخرب مصر ..كما دعتهنّ إلى الفخر بإنتمائهنّ إلى الشعب المصرى العظيم الذى استطاع جمع 60 مليار جنية لتمويل مشروع القناة ..علاوة على التنظيم العالمى للمؤتمر الإقتصادى والذى يمثل دليلاً دامغاً على عظمة الشعب المصرى ..مشددةً ان نجاح المؤتمر الإقتصادى دليل على احترام وثقة العالم فى القيادة السياسية المصرية والشعب المصرى .

  وطالبت تلاوى المرأة المصرية فى نهاية كلمتها ان تقوم بدورها السياسى والإقتصادى والثقافى والتربوى وأن تكون سنداً للدولة ..واختمت كلمتها بالإشارة إلى أنه إذا لم يكن الرجال قد نجحوا فى بعض المهام التى اُوكلت إليهم ... فالنساء قادرات على تحقيق هذا النجاح .

   كانت الإحتفالية التى أقامتها جامعة عين شمس قد شهِدت قيام السفيرة مرفت تلاوى بتكريم الأمهات المثاليات من أساتذة جامعة عين شمس .

 هذا و يأتي تكريم السفيرة مرفت تلاوي تقديرًا لإسهاماتها المشهود لها في تحسين أوضاع المرأة المصرية، وما تبذله من جهد للارتقاء بها، وتمثيلها المشرف للمرأة المصرية في الداخل والخارج .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م