محافظو "الأقصر وسوهاج وقنا " يشاركون فى اللقاء الجماهيرى لقومى المرأة فى الأقصر تحت عنوان "شاركى اختارى انتخبى"

حرص كل من السادة المحافظين الدكتور محمد سيد بدر محافظ الأقصر، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا على المشاركة فى فعّاليات اللقاء الجماهيرى الشعبى الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بمحافظة الأقصر اليوم تحت عنوان "شاركى اختارى انتخبى" ..

  وقد استقبلت السفيرة مرفت تلاوى السادة المحافظين فى مقر إقامتها حيث أكدوا حرصهم على المشاركة فى فعّاليات اللقاء الجماهيرى الذى ينظمه المجلس ، مشددين على  أهمية دور المرأة خلال المرحلة المقبلة وانها تمثل نصف المجتمع وأن التنمية لن تتحقق دون مشاركة سواعد النساء على قدم المساواة مع الرجال ،وأكدوا على بذلهم الجهود لمحو الثقافة السلبية تجاة المرأة فى محافظاتهم .

 تجدر الإشارة إلى أن  المجلس القومي للمرأة  يعقد اليوم لقاءاً جماهيرياً شعبياً بقاعة المؤتمرات الدولية فى محافظة الأقصر ويضم اللقاء  1000 سيدة من محافظات " الأقصر ،وسوهاج وقنا وأسوان"،  يستهدف الناخبات في المحافظات الأربعة لتعريفهنّ بكيفية التصويت الصحيح وفق عدد المقاعد المحددة لكل دائرة و معايير إختيار المرشحين والمرشحات الاكفاء ومدي إهتمامهم بقضايا المرأة في برامجهم الانتخابية ، وتوصيل المعلومات الصحيحة إلي السيدات حول كيفية إختيار المرشح الذي يحقق آمالها و تطالعتها.. مع توضيح الاسس التي يقوم عليها هذا الاختيار بطريقة سهلة.

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م