لقاء توعية وعرض الانشطة والخدمات التي يقوم بتنفديها مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة على السيد المحافظ السيد نصر بمحافظة كقر الشيخ

شارك مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة فرع محافظة كفر الشيخ  في لقاء مع السيد المحافظ السيد نصر والسيد السكرتير العام بحضور مقررة فرع المجلس ومحامية مكتب شكاوى المرأة وأعضاء المجلس القومي للمرأة. وفى بداية اللقاء ء بدأ الترحيب بالسيد السكرتير العام الجديد وتم عرض أنشطة المجلس علية من قبل مقررة المجلس تم التعريف بالأعضاء وبمكتب الشكاوى للسيد السكرتير من قبل المقررة. واشارات محامية مكتب الشكاوي  إلي الانشطة التي يقوم بتنفديها مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة والتعريف بالمكتب والخدمات التي يقدمها المرأة و حقوق المرأة في قانون الاحوال الشخصية ودور المكتب في مكافحه ظاهره العنف ضد المرأة واستعرض محامو المكتب حالات حية من واقع الشكاوى التي ترد للمكتب. وتم عرض أهم الشكاوى التي يقوم المكتب باستقبالها وحلها وأشاد السكرتير العام بدور مكتب الشكاوى وأكد على دعمة له, خلال الفترة القادمة لمساعدة المرأة وعرض أنشطة المجلس علية خلال الفترة القادمة ودعمة لحملة التاء المربوطة وتمكين المرأة المصري.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م