قومى المرأة يوعى سيدات الهجانة بحقوقهن القانونية حال تعرضهن للعنف

حرصاً من المجلس القومى للمرأة على الوصول للسيدات فى المناطق العشوائية وتوعيتهن بحقوقهن القانونية والاجتماعية ، يعقد مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس اليوم بمنطقة عزبة الهجانة بالقاهرة ندوة بعنوان " مكافحة العنف ضد المرأة" بحضور سيدات المنطقة .

 يحاضر في الندوة الدكتورة عزة حنفى مدير ادارة شئون الأطباء بوزارة الصحة ، وتتحدث خلالها عن العنف ضد المرأة وآثاره من الناحية الصحية عليها .

كما يستعرض محامى مكتب شكاوى المرأة جهود المجلس لمكافحة العنف ضد المرأة ، والاجراءات التى يقوم بها مكتب شكاوى المرأة لدعم السيدات قانونياً فى حال تعرضها للعنف وآليات التواصل مع المكتب.

جدير بالذكر أن هذه الندوة تأتى ضمن مشروع "مدن آمنة خالية من العنف" والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الأسبانية للتعاون الدولى وهيئة المعونة الأمريكية بدعم من الاتحاد الأوربى.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م