قومى المرأة يستمر فى التوعية السياسية للسيدات البسيطات بالقرى والنجوع

أطلق المجلس القومى للمرأة حملة  تحت عنوان " المشاركة السياسية للمرأة بعد الثورة" تستهدف – فى مرحلتها الأولى - عقد ما يفوق( 32 ) لقاءً توعوياً  ميدانياً فى عدد من قرى ونجوع  مصر ، " بهدف التواصل مع السيدات البسيطات في هذه القرى الفقيرة والمهمشة ،وتعريفهم بأهم المواد التى يتضمنها دستور مصر القادم  .

وفى هذا الصدد عقد المجلس لقاءاً توعوياً بقرية بطا مركز بنها بمحافظة القليوبية استمر على مدار يومين لنشر التوعية لدي سيدات المحافظة بحقوقهن في دستور مصر الذي يُكتب حاليا..

وأكدت الدكتورة جيهان توفيق..  مقررة فرع المجلس بالقليوبية  ان هذا اللقاء يأتى فى اطار خطة المجلس التى تستهدف التواصل مع السيدات البسيطات في القرى الفقيرة والمهمشة بمحافظات مصر وتعريفهن بأهم المواد التى يتضمنها دستور مصر القادم ، وخاصة المواد المتعلقة بالمرأة  وأهمية مشاركتها في التصويت علي دستور مصر القادم ،مؤكدة أن المجلس يحث كل إمراة مصرية على الإدلاء بصوتها وفقاً لإرادتها الحرة بمعزل عن أى ضغوط خارجية ، حيث أن النساء مسئولات عن مستقبل مصر فى ظل ما يمثله التصويت في الإتخابات القادمة من أهمية لرسم الخريطة المستقبلية للبلاد.

هذا وقد حاضر خلال اللقاء  الدكتور محمد عبد العال الدومي أحد علماء الازهر الشريف ،حيث أكد  أن الإسلام يُعلى من شأن المرأة ،كما أنه منحها حقوقها كاملة بعد أن سلبها منها  المجتمع قبل ظهور الاسلام ، مشيراً أن  التعليم والتاهيل للحياة حقوق أساسية للمرأة يجب أن تحصل عليها ، كما أكد أن المرأة لم تكن أبداً بمعزل عن  الحياة العامة منذ عهد الرسول (ص) .

ياتى هذا اللقاء التوعوي بالقليويية فى إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها المجلس القومى للمرأة في مختلف محافظات مصر لنشر الوعى بأهمية  المشاركة السياسية للمرأة ومن المتوقع استمرارها حتي موعد الأنتخابات التشريعية القادمة .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م