في ضوء مشروع " المرأة البحراوية في قرية بلا أمية"

من منطلق دوره وحرصاً منه على مشاركة اجهزة الدولة في القضاء على ظاهرة الأمية والتى تعد آفه خطيرة يعانى منها المجتمع المصري بشكل عام والمرأة بشكل خاص.وفي إطار المشروع الذي يتبناه تحت عنوان " المرأة البحراوية في قرية بلا أمية"،نجح فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة في محو أمية مايقرب من 16.942 سيدة من نساء المحافظة .

وكان الفرع قد قام بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار وتحت رعاية المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة بإنشاء 1062 فصل لمحو الأمية بعدد من قرى المحافظة ، عبر خمس مراحل موزعة كالتالى :المرحلة الأولى 475 فصل ، والمرحلة الثانية 229 فصل ، المرحلة الثالثة 200 فصل، المرحلة الرابعة 84 فصل، المرحلة الخامسة 32 فصل.

هذا ومن المقرر أن يبدأ الفرع في تنفيذ المرحلة السادسة من المشروع بإفتتاح عدد (27) فصل من إجمالى عدد (62) فصل في (16) قرية بمعدل قرية في كل مركز.

ومن جانبه وحرصاً منه على دعم المشروع قام السيد محافظ البحيرة بالعمل على إثابة الداراسات على اشتراكهن في فصول محو الأمية من خلال إستخراج بطاقات الرقم القومى بالمجان لهن، وإعفائهن من رسوم الكشف بالوحدة الصحية ووحدات طب الأسرة ، هذا فضلاً عن منح الدارسات اشتراك في مشروع توزيع الخبز بالمجان.

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م