في اطار مبادرة المواطنه المصرية "مشروع بطاقتك حقوقك" المجلس القومي للمرأة يسليم 500 بطاقة رقم قومي لسيدات قرية مانشيت الامير بالفيوم

زارت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة "نجع أبو سديرة بقرية مانشيت الامير" وذلك ضمن زيارتها اليوم الى محافظة الفيوم ، بمرافقة الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم ، حيث عُقد لقاء جماهيري بحضور عدد كبير من اهالي القرية ، وقامت بتسليم 500 بطاقة رقم قومي لسيدات القرية في اطار مبادرة المواطنه المصرية "مشروع بطاقتك حقوقك" وأشادت الدكتورة مايا مرسي بهذا التجمع لأهالي نجع ابو سديرة واكدت ان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكد في جميع خطاباته بان المراة المصرية هي صمام الوطن وهي امن مصر داخليا وخارجيا وهي الام التي تحارب من اجل التنمية وهي التي تفقد ابنها وزوجها واخوها ، مؤكدة على اهتمامه الشخصي بكل سيدة في مصر خاصة المراة المعيلة والاكثر احتياجا. وأشارت أن المجلس يسعي للوصول لكل سيدات مصر ولتكن البداية ببطاقات الرقم القومي واكدت اننا هنا في قريه علي حدود ليبيا ولكننا هنا نعيش في امن وامان، موجهة تحية شكر و تقدير للجيش المصري والشرطة المصرية الذين ضحوا بكل غالي من اجل ان نعيش في امان. واعربت الدكتورة مايا مرسي عن أملها فى أن تحصل كل سيدة في الفيوم على بطاقة رقم قومي خلال عام 2017 ، وذلك للحصول علي الخدمات التي تقدمها الدولة، مشيرة الي استعداد المجلس الي استخراج اي عدد من البطاقات بالتعاون مع وزارة الداخلية ، مؤكدة ان المجلس سيقوم بتوصيل جميع احتياجات وطلبات اهالى القرية للمسئولين. واشادت بدور السيد المحافظ في دعم جهود المجلس القومي للمراة . أعرب الدكتور جمال سامى عن تقديره لجهود المجلس برئاسة الدكتورة​ مايا مرسي، وجهود قيادات وزارة الداخلية الحاضرة اليوم والجمعيات الاهلية، واشار الي دور نواب البرلمان، واكد انه سيتم بناء مستشفي جامعي بالقرب من القرية بمساحة 420 فدان تبرع بها احد الاشخاص، كما تم التبرع ايضا لبناء مدرسة ومركز شباب. وشدد علي الاهالى اهمية تعليم ابناءهم من الجنسين فالعلم هو سلاحهم من أجل حياة افضل. واكدت ليلي طه قاسم مقررة فرع المجلس بالمحافظة، ان اللقاء استهدف التعريف بحملة طرق الابواب، والتي تهدف الى توعية السيدات بعدم تزويج بناتهن قبل سن 18 سنه ، والعقوبات التى تقع عليهم جراء هذا الفعل ، الى جانب التوعية بمشكلة الزيادة السكانية ، وضرورة العمل علي تنظيم الاسرة ، وتوعية السيدات بأهمية تعليم الفتيات،و القضاء علي ختان الاناث بالمحافظة، فضلا عن التوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك، ومشكلة التحرش الجنسي، ودعت الرجال بعدم حرمان الاناث من الميراث كما حكم الشرع والقانون. وقامت الواعظات التابعات لوزارة الاوقاف بتوعية السيدات واكدن ان المرأة هي المسئولة عن التغيير والنهوض بالأمه ودورها هام جدا فى بيتها ومجتمعها ، كما تم توعيتهن بضروه معرفتهن حقوقهن والتمسك بها.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م