فوز محافظة الجيزة بجائزة اليونسكوا

توجة المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه بخالص التهنئة الى اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة،و الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ذلك لفوز المحافظة بجائزة اليونسكوا لمدن التعلم لعام 2017ضمن 16 مدينة على مستوى العالم.
وقد اشادت الدكتورة مايا مرسي بالجائزة الهامه التى حصلت عليها المحافظة مؤخرا خاصة انها تأتي من كيان عريق و على مستوى عالمي مثل منظمة اليونسكو، مشيرة الى انه يجب على المسئولين في الدولة ككل الاهتمام بالتعليم في الوقت الحاضر خاصة انه وسيلة الشعوب للتقدم والتنمية والنهوض في جميع المجالات ، كما انه يعد السلاح الحقيقي والاول لمحاربة التطرف والارهاب ولتربية الاجيال القادمة على التسامح وتقبل الآخر، ومن خلاله سنستطيع اللحاق بركب التقدم والتحضر .، متمنية النجاح والتوفيق للمحافظة ولجميع المحافظات الاخرى .
جدير بالذكر انه قد قامت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ممثلة عن المحافظة بتسلم جائزة اليونسكوا لمدن التعلم لعام 2017 وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العالمى الثالث لمدن التعلم الذي اقيم بمدينة كورك ايرلندا من 17-20 سبتمبر 2017. وتمنح تلك الجائزة للمدن التابعة لمنظمة اليونسكو والتي حققت تقدماً بارزاً في بناء مدن التعلم وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي وكذلك تعزيز الجودة والتميز في التعليم .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م