فرع المجلس القومى للمراة بالجيزة يبدا دورتة التدريبية الاعلام الوطنى والمحلى فى خدمة قضايا المراة"

يبدأ المجلس القومي للمرأة بالجيزة ، دورتة التدريبة للإعلاميين بجميع محافظات مصر تحت عنوان " الاعلام الوطني و المحلي في خدمة قضايا المرأة " .

وأكدت هدي حنفي ، مقررة الفرع ، أن المجلس يبذل كافة طاقتة لدعم المرأة في البرلمان القادم من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية والتوعية للرائدات الريفيات لتوعية السيدات بالمحافظات ، كما جاب المجلس العديد من القري والنجوع لحث السيدات علي المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة.

وقالت إيزيس حافظ مدير عام إدارة التدريب أن تدريب الاعلاميين يهدف إلي تدريبهم علي رصد كافة الانتهاكات ووقائع التميز ضد المرأة علي مدار العملية الانتخابية ، كما نسعي إلي تدريبهم علي كيفية دعم المرشحات وإبرازهم إعلامياً.

وأكد محمد عبدالسلام ، مدير عام إدارة الاعلام ، أن البرلمان القادم أهم برلمان في تاريخ مصر نظراً  أن المرأة ستحصل علي 70 مقعد كحد أدني بخلاف المقاعد الفردية ، مضيفاً أن متابعة الانتخابات القادمة مهمة مشتركة بين المجلس والاعلامين و لذلك نسعي لمتابعتها بدقة وحيادية وموضوعية.

وتناول رضا عبدالعزيز ، الخبير الحقوقي ، ماهية الانتخابات وآلياتها والمعايير المحلية والدولية لمراقبة الانتخابات وخاصة الجزء الخاص بالمرأة ، بالاضافة إلي عرض مهام الصحفي في متابعة العملية الانتخابية من رصد و توثيق و كتابة تقارير إعلامية ، كما تناولت المحاضرة جانب عملي خاص بكيفية كتابة تقارير إعلامية شاملة لكل المعلومات الموثقة  لتجنب الصحفي التعرض لأي مسألة قانونية و يتميز بالموضوعية والدقة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م