فرع المجلس القومى للمرأة بالعريش يشارك في ورشة عمل حول تفعيل دور المرأة بمراكز الشباب ونبذ العنف ضد المرأة

شارك فرع المجلس القومى للمرأة بالعريش في ورشة العمل التى نظمتها ادارة البرلمان والتعليم المدنى بمديريه الشباب والرياضة بشمال سيناء حول تفعيل دور المرأة بمراكز الشباب ونبذ العنف ضد المرأة ، وذلك بحضور حسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة وعبد العزيز الغالى عضو الفرع  ونسرين حمدى بكير مدير مكتب الشكاوى بالفرع وعدد من عضوات المجلس وقيادات المرأة بالمحافظة .


وأكدت حسناء الشريف  على تعريف العنف وتوضيح أشكاله وصوره ، وأنه يتمثل في 10 صور .. منها النفسى والمادى والروحى والاعلامى والسياسيىً والسيكلوجى والجنسى ، وتعريف النتائج المترتبة على العنف ضد المرأة وكيفية علاجه والتصدى له والاحصاءات التى توضح معاناة المرأة من العنف ودور المجلس للتصدى لهذه الظاهرة وللحد من العنف .. كذلك توضيح دور المجلس فى النهوض بالمرأة في مختلف المجالات .
ومن جانبها أوضحت نسرين بكير مدير مكتب الشكاوى بفرع المجلس دور مكتب الشكاوى في حل مشاكل المرأة وخاصة المشاكل الأسرية وتقديم الاستشارات القانونية المجانية والمحامين المتطوعين لخدمة قضايا المرأة ، وحددت أشكال وصور العنف ضد المرأة من جنسى وجسدى ولفظى وفكرى واجتماعى وعدم اقتصاره على التحرش أو الاغتصاب فقط .. مشيرة الى أن المجلس عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الداخلية لانشاء وحدة لمكافحة العنف وتخصيبص خط ساخن لتلقى شكاوى المرأة .
وأوضح عبد العزيز الغالى عضو فرع المجلس كيفية تفعيل دور المرأة في كافة الأجهزة ، ومن بينها مراكز الشباب ، وتعدد أشكال العنف ضد المرأة والموروثات الثقافية وعادات وتقاليد المجتمع ، ودور الأجهزة المعنية في مقاومة أشكال العنف .. كما عرض دور الأسرة في حل الخلافات الأسرية التى يمكن أن تؤدى الى العنف ضد المرأة والذى يؤدى الى الخلافات الزوجية .. ودور المرأة في تخفيف حدة المشاكل ، وكذا دور المجلس القومى للمرأة في تحقيق ذلك والقضاء على العنف ضد المرأة في كافة صوره ، وعرض نماذج من معاملات وسلوكيات المرأة في بعض دول العالم ، وما تؤدى اليه من محاربة العنف والقضاء على الخلافات الزوجية ، ودور منظمات المجتمع المدنى ومؤسسات المجتمع في محاربة العنف ضد المرأة والتصدى له في كافة صوره .. مشيرا الى أهمية التوعية من جانب كافة الجهات بهدف انهاء العنف ضد المرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م