مبادرة فرع البحر الاحمر انتى جزء من الحل

ومن منطلق أن محافظة البحر الاحمر تمتاز بطبيعه خاصة وبيئة مميزة ، أشارت الأستاذة عبير غانم مقررة فرع المجلس بمحافظة البحر الاحمر الى أن مبادرة الفرع تحمل عنوان " انتى جزء من الحل .. ترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد الطبيعيه "تستهدف الحفاظ على البيئة .
وعرضت الأستاذة عبير غانم قصة نجاح حققها المجلس خلال احدى زياراته فى اطار حملة طرق الابواب حيث التقت احدى سيدات المحافظة التى عرضت قصة نجاحها من خلال حصولها على تدريب من المجلس القومى للمرأة فى مجال ريادة الاعمال ، وتمكنت من الحصول على قرض من بنك القاهرة ونجحت فى اقامة مشروع فى مجال الملابس ، وتمكنت من سداد القرض ، واضافت الأستاذة عبير غانم أن الفرع يقوم حاليا بمتابعه ورصد عدد السيدات التى نجحت فى انشاء مشروعات فى المحافظة
فيما اشارت الأستاذة صفية رجب المقررة المناوبة لفرع المجلس بمحافظة الاقصر الى ان مبادرة الفرع متعلقة بالسياحة نظرا الى أن محافظة الاقصر من اهم المحافظات السياحية فى مصر ، حيث تهدف المبادرة الى نشر التوعية بمخاطر التحرش بالسائحات وتأثيرة السلبى على سمعه مصر واقتصادها .
فيما حملت مبادرة فرع المجلس بمحافظة بنى سويف عنوان مبادرة "قدم الخير .. الإقراض والادخار )" ، حيث اكدت الأستاذة نرمين محمود مقررة الفرع ان المستهدف من المبادرة ١٠٠٠ سيدة ، لاقامة ٢٠٠ مشروع على أرض الواقع ، وتم وضع خطة عمل بمشاركة الرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية.
ومن منطلق أن محافظة السويس من أهم المحافظات الصناعية فى مصر ، جاءت مبادرة فرع المجلس بمحافظة السويس بعنوان "التدريب التحويلى لمتطلبات سوق العمل" ، حيث اكدت المهندسة فوزية عبدالله أن محافظة السويس تعانى من البطالة على الرغم من كونها محافظة صناعية ، فضلا عن أن جميع الكليات بجامعه السويس كليات نظرية وهذا لا يتناسب مع الطبيعه الصناعية للمحافظة ولذلك جاءت فكرة المبادرة باعداد تدريب تحويلى للخريجين بما يتناسب مع سوق العمل ، والمستهدف منها ٥٠٠ شاب وفتاه ، بمشاركة اتحاد الصناعات واتحاد المستثمرين.
وعرضت الأستاذة منى مليجى مقررة فرع المجلس بمحافظة المنوفية عنوان مبادرة الفرع وهو "تدوير المخلفات " ، واكدت مقررة الفرع ان المبادرة تستهدف مبدئياً تدوير الزيت ، وذلك بالاتفاق مع وزارة البيئة والجمعيات الأهلية ، مضيفه انه تم تحديد نقاط التجميع وطريقه تسعير عدد الكيلومترات ، مؤكدة أن الفصل من المنبع هو الخطوة القادمة ، و المستهدف من المبادرة ٥٠٠ فتاة وسيدة .
فيما عرضت المهندسة سامية عسل مقررة فرع المجلس بمحافظة الشرقية مبادرة الفرع التى حملت عنوان "توعية ١٠٠ قرية " ، واستعرضت الهدف منها الذى يتمثل فى توعية ١٠٠ قرية والنهوض بها، ومستهدف من المبادرة ١٠٠ الف من اهالى القرى ، وذلك بالتعاون مع الاسر المنتجة والجمعيات الأهلية.
وجاءت مبادرة فرع المجلس بمحافظة قنا بعنوان "قنا منتجة " حيث اكدت الأستاذة هدى سعدى أن المبادرة تستهدف النهوض بقرية الرد بدندرة ، وذلك من خلال من خلال توفير التوعية و الحفاظ على المهن التراثية بها ، مضيفه انها تعتبر فرصة هامه للسياحه للتعرف على تراث المحافظة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م