عيد المرأة المصرية

إفتتحت الدكتورة بهية شاهين مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالأسكندرية أمس إحتفالية عيد المرأة المصرية بحضور اللواء / إبراهيم الألفي سكرتير عام مساعد محافظة الأسكندرية نائباً عن المحافظ .
تناولت شاهين - دور المرأة المصرية بوعيها الفطري بقضايا وطنها و خاصة خلال ثورتي 25 يناير و 30 يونيو و الإستحقاقين الأول و الثاني من خارطة الطريق مما ينعكس على تنشئتها لجيل جديد محب للوطن و حمايته و إستمرارها الدؤوب في تحمل مسئوليات بيتها و وطنها .
ثم تناول اللقاء عدة محاور منها تمكين المرأة إقتصادياً و نشر ثقافة المشروعات الصغيرة و طرق الدعم الفني و الإداري للمشروعات الصغيرة للمرأة من خلال قروض الصندوق الإجتماعي للتنمية و ذلك لمواجهة الفقر و البطالة و إتساع الفوارق الإقتصادية بين فئات الشعب ، ثم ألقي اللقاء الضوء على دور المرأة في مواجهة الأرهاب بإعتبارها عنصر إصلاح و تقويم و تأثير لأعضاء أسرتها و ضرورة تهيئة و توجيه المرأة لأداء هذا الدور و تعظيمه لمواجهة التطرف و الإرهاب ، و دور المرأة في مواجهة الهجرة غير الشرعية من خلال تعريفها بمخاطر الهجرة بالسبل الغير شرعية و هو عبارة عن إتجار بالبشر و إستغلال لفئات بسيطة تبحث عن الرزق و أنها تؤثر سلباً على الأسرة ككل و الأطفال خاصة.
خلال فاعليات اللقاء تم عرض فيلم وثائقي عن أمهات الشهداء و الواجب الوطني ، كما تم تسليم عدد (2) ماكينة مهداه من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية كتكريم لسيدات معيلات .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م