المكرمات في احتفالية المجلس القومى للمرأة "عظيمات من مصر "

women-party2المجال السياسي
السفيرة / مرفت تلاوى:
 الرئيس السابق للمجلس القومى للمرأة والمدير التنفيذى لمنظمة المرأة العربية، تولت عدداً من المناصب الهامة منها الأمين التنفيذى لللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ( الاسكوا) كأول سيدة عربية تتولى هذا المنصب، ووزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية المصرية، وسفيرة مصر لدى اليابان.
في مجال الفن :
  الدكتورة امال فكري نائب  رئيس مجلس ادارة جمعية النور والامل ،والمسئولة عن معهد الموسيقى والاوركسترا ، تولت هذه المهمة من 45 عاماً


 المجال الرياضى:
  فاطمة عمر :
بطلة مصرية فى المنتخب الوطنى لرفع الأثقال لذوى الإعاقة وحاصلة على الميدالية الذهبية ببطولة العالم لرفعات القوى لمتحدى الإعاقة بماليزيا
  مها عبد السلام :
لاعبة بالمنتخب الوطنى للغطس، وحصلت على المركز الحادى عشر فى منافسات بطولة الجراند برى ، والذى يعد الإنجاز الأول فى تاريخ الغطس والسباحة منذ إنشاء اللعبة فى عام 1907.
 سلمى هانى:
فازت ببطولة العالم للناشئين فى الاسكواش ، حصلت على بطولة العالم للناشئين سبع مرات وتم تصنيفها فى التصنيف الشهرى للاعبات الاسكواش المحترفات ضمن قائمة أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم فى تصنيف شهر مايو 2015.
 المجال العلمى:
اسراء محمد (طالبة ثانوية عامة):
شابة من ذوى الاحتياجات الخاصة حصلت على تكريم من أمريكا لابتكارها أساليب تكنولوجية متطورة مساعدة لفاقدى السمع
 مساندة الاعاقه :
 السيدة/ ايفيلين مصطفى شاكر:
أم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة ، أسست جمعية الحق فى الحياة للمعاقين ذهنياً وأصبحت الجمعية نموذجاً يحتذى به فى المنطقة العربية. تتسلم عنها شهادة التكريم صديقتها السيدة زينب على .
 د/ سهير عبد الحفيظ:
 حاصلة على أول دكتوراه فى الوطن العربى تتناول بناء التواصل لدى الأشخاص الصم المكفوفين ، ولقبت بأم الرجال.
 المجال الفنى والأدبى :
 الأستاذة / أمينة شفيق:
حصلت على بكالوريوس الصحافة من الجامعة الأمريكية، وتعمل بجريدة الأهرام، شاركت فى عضوية كل من مجلس نقابة الصحفيين ومنظمة الوحدة الافريقية الأسيوية واتحاد المحامين العرب ورابطة المرأة العربية
 الدكتورة/ أحلام يونس:
رئيس أكاديمية الفنون ، حاصلة على ماجستير ودكتوراه فى فن تصميم واخراج الباليه، تولت العديد من المناصب منها رئيس قسم الاخراج ، رئيس مدرسة الباليه ، وكيل ثم عميد للمعهد العالى للباليه .
 السوبرانو المصرية / فاطمة سعيد:
حققت السوبرانو المصرية الشابة فاطمة سعيد إنجازا عالميا بعدما حصلت على 3 جوائز في المسابقة العالمية الثامنة للغناء "فيرونيكا دن" والتي أقيمت بالعاصمة الأيرلندية دبلن ، والتي رفعت اسم مصر في المحافل الموسيقية العالمية.
حققت فاطمة سعيد شهرة عالمية رغم أنها لم تتجاوز الـ 24 عاما، كما أنها أول مصرية تلتحق بأكاديمية «لاسكالا دي ميلانو» بإيطاليا وهي أشهر دار أوبرا في العالم.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م