شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمراة و الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة فى إطلاق حملة تنظيف النيل " very nile "

رئيسة المجلس القومى للمراة تشارك فى تنظيف مياة النيل مايا مرسي: الشباب المصرى يبعث رسالة إلى العالم ان النيل شريان الحياة للمصريين وزيرة البيئة فخورة بشاب مصر الواعى بقضايا وطنه هاربين : الشباب المصري متحضر
شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمراة و الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة فى إطلاق حملة تنظيف النيل " very nile " لإزالة المخلفات من مجرى نهر النيل بالمنيل وذلك احتفالا باليوم العالمى للمراة بمشاركة الاتحاد المصرى للشراع والانزلاق و نادى روتارى مصر وطلاب جامعة عين شمس بحضور الدكتورة هاربين أرورا، رائدة الأعمال الهندية، مؤسسة المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة الأستاذة سناء السعيد و الأستاذة دينا حسين عضوات المجلس. حيث أشادت الدكتورة مايا مرسي بالجهود التى تبذلها وزارة البيئة فى ملف مهم لمستقبل مصر فى تنظيف النيل و نقل الوعى البيئى للمصريين مضيفة أن المجلس يتعاون مع وزارة البيئة من خلال إطلاق حملة لطرق الأبواب فى محافظات مصر لتوعية السيدات بأهمية الحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات . و أكدت الدكتورة مايا مرسي أن مشاركة شباب وفتيات مصر فى تنظيف النيل تعد رسالة إلى العالم ان نهر النيل هو شريان الحياة للمصريين وان حياة المصريين معتمدة عليه فهو هبة المصريين. و وجهت رئيسة المجلس القومى للمراة التهنئة إلى كل سيدة في العالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة مؤكدة ان السيدة المصرية متفانية في حب وطنها والمدافعه عنه فى شتى المجالات . وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد الشكر إلى الدكتورة مايا مرسي لما تقدمه من دعم لكل امرأة مصرية مشيدة بالتعاون المثمر بين المجلس ووزارة البيئة لتوعية السيدات بأهمية الحفاظ على البيئة وتدوير المخلفات . و أعربت الدكتورة ياسمين فؤاد عن فخرها بكل شاب وفتاة يساهم فى حماية وطنه و لم يكن سلبيا مؤكدة ان وزارة البيئة تعمل على توعية ومشاركة الشباب من أجل وطن نظيف مضيفة أن حملة very nile بدات منذ عام بمشاركة ٨ من الشباب وصلت الان باصرار الشباب إلى ٣٥٠٠ شاب وفتاة متمنية مشاركة كل شباب مصر والوصول إلى نيل نظيف و الحفاظ على مياه النيل من التلوث .ة واختتمت وزيرة البيئة كلمتها بتقديم التهنئة لكل امرأة فى العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي. و وجهت الدكتورة هاربين أرورا الشكر لمصر على استضافة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة بمشاركة ٧٥ دولة من مختلف دول العالم مؤكدة على سعادتها بمشاركة الشباب و الفتيات فى هذة الفكرة العظيمة والمتحضرة التى تعكس وعيهم . وقامت الدكتورة مايا مرسي و الدكتورة ياسمين فؤاد بالمشاركة بتنظيف و إزالة المخلفات من النيل . تأتي المبادرة في إطار التوجه لدمج الشباب المصري والمجتمع المدني في فعاليات العمل البيئي من خلال الاعتماد عليهم في تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تهدف رفع الوعي البيئي لدى فئات المجتمع، وخلق كوادر بيئية خاصة من الأطفال والشباب، لتوسيع قاعدة أصحاب المصلحة وتدعيم قطاع البيئة في مصر، بالإضافة إلى رفع الوعي بأهمية الحفاظ على مياه النيل من التلوث وأضرار تلوث مياه النيل بالبلاستيك، وطرح بدائل لاستخدام البلاستيك.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م