زيارة سفير استراليا نيل هوكينز

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم السيد نيل هوكينز، سفير أستراليا لدى مصر، وذلك لبحث سبل التعاون بين سفارة استراليا والمجلس في اطار حملة ال16 يوم من الانشطة المناهضة للعنف ضد المرأة .

في البداية رحبت الدكتورة مايا مرسي بسفير استراليا ، وأكدت على اهمية حملة ال16 يوم من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة للتعريف بأهمية القضية ، مشيرة الى أن احصائيات التعداد الاخيرة اوضحت الكثير من الحقائق ، مشيرة الى بغض النسب الخاصة بالاناث فى التعداد الاخير ومنها نسبة الفتيات اللاتى لم يسبق لهن الزواج للسن 40 سنة لا تتعدى 2% ، مؤكدة ان من الارقام الصادمة لدينا هي نسبة التسرب من التعليم التي اثبتت الاحصائيات ارتفاعها لذلك علينا السعي لايجاد حل سريع لهذه المشكلة .

وأشارت رئيسة المجلس انه فور اعلان نتائج تعداد السكان لعام 2017 عقد المجلس مؤتمر بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ومركز بصيرة لمناقشة وضع المرأة في ضوء تعداد السكان لعام 2017 ، كما انتهى المجلس من اعداد قانون لمواجهة الزواج المبكر لدى الفتيات ، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعاون جميع مؤسسات الدولة لمواجهة المشكلة .

وأكد السفير نيل هوكينز انه قد وقع الاختيار هذا العام على استراليا لتحل ضيفة شرف دولية على الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى ، وعلية سيجري عرض 10 افلام استرالية على مدار المهرجان وسيجري دعوة ممثلين ومخرجين استراليين للمشاركة في فعالياته .

وأشار الى اننا نسعى كسفارة استراليا للعمل مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولى والمجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر لإطلاق حملة اعلامية للترويج لليوم البرتقالى خلال فعاليات المهرجان من أجل نشر الوعى بالدور الايجابي الذي يمكن أن تقوم به صناعة السينما في القضاء على العنف ضد المرأة في مصر وفي العالم بأسره.

وستلقي الحملة الضوء على التأثير السلبي الذي ينعكس على المجتمع من جراء ممارسة العنف ضد المرأة على الشاشة ، كما سنشجع الممثلين والمخرجين والقائمين على صناعة الترفيه في مصر على التعهد بالالتزام بالحملة البرتقالية لمنع العنف ضد المرأة

ومن جانبها رحبت الدكتورة مايا بالفكرة وعبرت عن اعجابها بها واعتبارها أحد الانشطة التى سينفذها المجلس ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م