دورة تدريبية للنساء حول إدارة الحملات الانتخابية بأسوان

نظم المجلس القومي للمرأة بأسوان دورة تدريبية، الثلاثاء 11 مارس، بعنوان "إدارة الحملات الانتخابية لمرشحي مجلس النواب" بحضور الدكتور محمود الشريف وزير التنمية المحلية الأسبق والدكتورة هدي مصطفي مقرر المجلس بأسوان والمهندس عبد الفتاح سعد زغلول السكرتير العام المساعد للمحافظة

وأكدت الدكتورة هدي مصطفي مقرر المجلس القومي للمرأة بأسوان أن الدورة التدريبية يشارك فيها 30 سيدة وفتاة  من مختلف مراكز محافظة أسوان من الراغبات في الترشح لانتخابات مجلس النواب  المجالس المحلية وتستمر لمدة 3 أيام ، وتهدف إلي تدريب المرشحات علي التواصل مع الناخبين وكيفية إدارة الحملات الانتخابية بنجاح.

وأضافت انه تمت مخاطبة رؤساء المدن والمراكز والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والأحزاب  منذ ثلاثة أشهر من اجل ترشيح الرغبات في حضور هذه الدورة التدريبية، وبالفعل تقدمت 65 سيدة بالسيرة الذاتية وتم اختيار 30 سيدة منهن لحضور  هذه الدورة طبقا لمعايير معينة من مختلف مراكز المحافظة .

 وقال الدكتور محمود الشريف، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن تمثيل المرأة في المجالس المنتخبة السابقة كان لا يتناسب مع وضعها في المجتمع المصري، حيث كانت نسبة تمثيلها  في مجلس الشعب يتراوح ما بين 4 و 5% ، بينما كانت نسبتها في مجلس الشورى تصل إلي 8% وكان عدد منهن بالتعيين.

وأشار إلى أن الدستور الجديد لم يأخذ بفكرة كوتة المرأة، ولكنه اشترط أن يكون تمثيلها مناسبا في مجلس النواب ، أما في المجالس المحلية فاشترط الدستور أن تكون نسبة المرأة فيها 25%.

ويري الدكتور محمود الشريف انه مع تطبيق نظام اللامركزية في الفترة المقبلة سيعطي فرصة قوية للمشاركة المرأة السياسية

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م