دليل تدريبى يعده قومى المرأة للرائدات الريفيات للوصول إلى السيدات فى القرى والمراكز

لماذا تختارين المرأة لتمثيلك فى البرلمان القادم ؟سؤال يطرح نفسه بقوة خلال المرحلة الحالية حيث تتسائل الكثيرات لماذا ندلى بصوتنا لصالح المرأة فى انتخابات مجلس النواب والإنتخابات المحلية القادمة ..

وسعياً من المجلس القومى للمرأة للإجابة على هذا التساؤل وإقناع المرأة فى القرى والنجوع بالإدلاء بأصواتهنّ لصالح السيدات فى انتخابات مجلس النواب والمجالس المحلية ..صرحت السفيرة مرفت تلاوى بأن المجلس يقوم حالياً بإعداد دليلاً تدريبياً للرائدات الريفيات لنقل المعلومات الواردة به للنساء كونهنّ الأقدر على دخول منازل السيدات فى القرى والمراكز..

وأضافت تلاوى أن الدليل التدريبى يتضمن الإجابة على تساؤل هام بشأن أسباب اختيار المرأة لسيدة لكى تمثلها فى مجلس النواب والمجالس المحلية بلغة سهلة ومبسطة..موضحةً أن الدوافع لإنتخاب المرأة تتمثل فى درايتها الواسعة بالمشكلات الإجتماعية المختلفة التى تؤثر على الأسرة بأكملها ومن ثمّ هى الأقدر على اقتراح التشريعات الكفيلة بمواجهة تلك المشكلات ما بين صحة وتعليم والبطالة ومواجهة التمييز... موضحةً أن المرأة أكثر إلماماً بطبيعة الأمراض التى قد تصيب أبنائها الصغار وهى الأكثر أعتناءً بصحة الأسرة ككل ،علاوة على أن ملف صحة المرأة يجب أن تتولاه إمرأة لأنها مدركة لطبيعة الأمراض النسائية التى تصيب ذواتها من النساء ..والمرأة تتطلع دائماً لتعليم أفضل حرصاً على مستقبل أبناءها وضمان فرص عمل ملائمة مستقبلا ... لافتةً أن المرأة منوط بها تبنى السلوكيات الصحيحة التى تحافظ على البيئة ،مشيرةً إلى أن المرأة هى أكثر المضارين من التمييز ومن ثمّ هى الأكثر حرصاً على تحقيق المساواة ومواجهة التمييز.

وأوضحت تلاوى أن الدليل التدريبى يشتمل أيضاً على معلومات بشأن ماهية العملية الإنتخابية ،ودور مجلس النواب والمجالس المحلية ،وأهمية مشاركة المرأة فى التصويت فى الإنتخابات ،وكيفية اختيار العناصر ذات الكفاءة لدخول المجالس النيابية .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م