تهاني الى المهندسة فاطمة احمد ابراهيم لتوليها منصب رئيس مدينة الرديسية فى محافظة اسوان وهى اول سيدة تتولى هذا المنصب بالمحافظة

يتوجه المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني الى المهندسة فاطمة احمد ابراهيم لتوليها منصب رئيس مدينة الرديسية فى محافظة اسوان وهى اول سيدة تتولى هذا المنصب بالمحافظة .

وأكدت الدكتورة مايا مرسى سعادتها الغامرة وفخرها بتعيين المهندسة فاطمة أحمد ابراهيم فى هذا المنصب خاصة فى محافظة من محافظات الصعيد التى تتسم بالطابع القبلى والعصبيات ، مضيفه أن هذه اشارة هامة لحدوث تغير فى ثقافة المجتمع نحو قبول تولى المرأة المناصب القيادية ، مؤكدة سعادتها بهذا القرار الذى يتزامن مع عام المراة المصرية ٢٠١٧ ، متمنيه وصول النساء الى المزيد من المناصب القيادية.

تجدر الإشارة الى أن المهندسة فاطمة أحمد ابراهيم كانت أول سيدة على مستوى الجمهورية تتولى إدارة منطقة صناعية بمحافظة قنا وحققت العديد من الانجازات فى تطوير هذه المنطقة منها استكمال أعمال البنية الأساسية والمرافق والخدمات من محطات للصرف الصحى والكهرباء والسوق التجارى وخلافة حتى وصل عدد المشروعات القائمة فى المنطقة الصناعية 61 مشروعاً.
هذا وقد قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بتكريم المهندسة فاطمة أحمد ابراهيم فى اطار احتفالات المحافظة بأعياد المرأة المصرية حيث انها من ابناء محافظة قنا .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م