تلاوي في حفل تأبين فتحية العسال ..نصيرة للفقراء ولحقوق المرأة

شاركت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة أمس في احتفالية حزب التجمع بتأبين الكاتبة والمناضلة فتحية العسال أمين الاتحاد النسائي السابق بالحزب ، ووالدة الفنانة صفاء الطوخى زوجة سيد عبد العال رئيس حزب التجمع ، وذلك تقديراً لدورها النضالي في السياسة والفن والأدب على المستوى الثقافي والفني ، وبحضور مجموعة كبيرة من الفنانين والأدباء

قالت تلاوي أن الكاتبة الصحفية الراحلة فتحية العسال كانت نصيرة للفقراء ولحقوق المرأة ، وأضافت خلال حفل التأبين أن القيادية اليسارية بحزب التجمع فتحية العسال إنتاجها الأدبي غزير والذي حول إلي مسلسلات تليفزيونية هادفة ، وحصلت منه علي جوائز تقديرية من الدولة سيسجلها التاريخ في أبواب كفاح المرأة المصرية..

 الجدير بالذكر إنها توفت عن عمر يناهز 81 عاماً، وأن أخر أعمال الكاتبة فتحية العسال مسلسل "سجن النسا" الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي..

  وقالت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق خلال حفل التأبين أن من أصعب لحظات حياتها هو الحديث عن الكاتبة الصحفية الراحلة فتحية العسال والتي كانت تمثل وجه مصر البشوش..

   وأضافت الجبالي في حفل تأبين الراحلة فتحية العسال بمقر حزب التجمع أنها التقت فتحية العسال منذ كان عمرها 23 عاماً ، وذلك وقت حرب 1973 ..مشيرة إلي أن العسال كانت تدخل البهجة علي كل من تقابله..

شارك في حفل التأبين الدكتور رفعت السعيد الرئيس الشرفي لحزب التجمع والرئيس الحالي للحزب سيد عبد العال وعواطف عبد الرحمن وكريمة الحفناوي وأنعام محمد علي والدكتور يحي الجمل.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م