تكريم الأمهات المثاليات

 تقديراً  لعطاء الأم المصرية البسيطة فى كافة المواقع ... ينظم  المجلس القومى للمرأة غداً الأثنين إحتفالية كبرى لتكريم الأمهات المثاليات ..وتقديم الهدايا المادية والعينية لهنّ .

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن تكريم هؤلاء السيدات الفَضليات يأتى عرفاناً بجميلهنّ وتقديراً لتضحياتهنّ على مدار سنوات حياتهنّ لتربية نشء يقدر قيم الوطنية وحب الوطن ..وتبصيراً  للرأى العام بالتاريخ المشرف لهؤلاء السيدات ليكنّ مثلاً أعلى وقدوة تُحتذى

وعلى صعيد التحضير  للمؤتمر القومي الذى تستضيفه مكتبة الإسكندرية  فى مايو المقبل تحت عنوان  "تمكين المرأة في مصر: من التوصيات إلى التنفيذ"... ينظم قومى المرأة – قُبيل تكريم الأمهات المثاليات " الاجتماع التحضيرى الأوللمؤتمر الحوار الوطنى تحت عنوان  "تمكين المرأة المصرية.. الإنتقال من التحديات إلى التنفيذ الإستراتيجى" بحضور السادة رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات ومقررات فروع المجلس بالمحافظات لبحث سبل تفعيل سبل التعاون بين الجانبين ..والوقوف على التحديات التى تعوق تحقيق تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة ..

تجدر الإشارة  إلى أن المؤتمر القومى لتمكين المرأة فى مصر  يُعقد بالشراكة بين مؤسسة "نساء من أجل السلام عبر العالم"  وكل من المجلس القومي للمرأة، ومكتبة الإسكندرية ،وهيئة الامم المتحدة للمرأة... ويستهدف الخروج بإستراتيجية وطنية لدعم وتكمين المشاركة السياسية للمرأة ووضع ضمانات حقيقية لإلتزام الحكومة المصرية بتلك الإستراتيجية على غرار الإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م