بينا بلدنا احلى

شارك فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة في فاعليات مؤتمر البحيرة الاول للشباب والطلائع والذي يحمل شعار"بينا بلدنا احلى" و الذي اقيم تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ،بمقر مركز التعليم المدنى بدمنهور.

 واكدت المهندسة ذكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة في بداية كلمتها على ان الشباب المصري قدم في السنوات الأخيرة نموذجاً يحتذى به للشباب الواعى القادر على احداث تغيير في مجتمع ، مشيرة الى أن  الدولة تضع الشباب موقع الصدارة في استراتيجيات التنمية في مصر حالياً .

 وشددت مقررة الفرع على ضرورة توفير البيئة المناسبة التى يمكن من خلالها توظيف الكفاءات الشبابية والاستفادة منهم في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وأضافت المهندسة ذكية رشاد أن المجلس القومى للمرأة يسعى منذ انشاءة الى تقوية ودعم المرأة في كافة المجالات ، مشيرة الى ان فرع المجلس بالبحيرة عقد العديد من الندوات التثقيفية للمرأة منها ندوات المرأة البحروية بلا امية، بالاضافة الى ندوات التوعية الصحية للمرأة، و الدورات التدريبية التى ينظمها الفرع لتنمية مهارات وقدرات السيدات وتأهيلهن لإنشاء مشروعات صغيرة تدر اليهن دخلاً ويحسن من مستواهن الاجتماعى.

 واوضحت ذكية  الى أن المجلس يقوم حالياً بإعداد دورات تدريبية للمرأة والشباب عن المحليات ، لتوعيتهم بدور عضو المجلس المحلي ، وكيفية اختياره، واهمية دوره في حل المشاكل الداخلية للمحافظة ، ودعم دور الشباب والمرأة واتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المحليات القادمة.

واعربت مقررة الفرع عن أملها في ترجمة النقاشات التى تتم خلال المؤتمر الى مبادرات وبرامج عمل تخدم الشباب  ويتم تنفيذها على ارض الواقع.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م