بيان مشترك بين لجنة العلاقات الخارجية واللجنة التشريعية فى المجلس القومى للمرأة

noيتابع المجلس القومى للمرأة بقلق بالغ ما تتعرض له المرأة المصرية من ممارسات غير أخلاقية وتحرش بها وهى تمارس حقها الدستورى فى التعبير عن رأيها. الأمر الذى يمثل إعتداء صارخا على كرامتها وانسانيتها, ويحول بينها وبين ممارسة حقوقها السياسية.

ولما كان هذا يمثل جريمة إنسانية ترقى إلى مستوى الجريمة المحرمة دوليا فإن المجلس القومى للمرأة يهيب بسلطات الدولة المصرية وكافة القوى الوطنية ومنظمات حقوق الإنسان بمنع تلك التعديات الصارخة على نساء مصر.

 والمجلس القومى للمرأة وهو يناشد تلك القوى لنجدة المرأة المصرية على ثقة كاملة بأن تلك القوى لن تتردد فى التصدى لتلك الجرائم الممنهجة ضد المرأة وتمكينها من ممارسة حقوقها كاملة على قدم المساواة مع كافة أبناء وطنها

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م