برنامج عمل يطلقه المجلس القومى للمرأة لعضوات مجلس النواب الفائزات فى المرحلة الأولى من الانتخابات

اعلن المجلس القومى للمرأة عن إطلاق  برنامجاً تدريبياً مكثفاً للنائبات الفائزات فى انتخابات المرحلة الأولى تحت عنوان" نائبات  مصر 2015..المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب "خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الجارى ... حيث جاء إعلان قومى المرأة عن برنامج العمل فور إعلان نتائج المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتى شهِدت فوز 5 نائبات على المقاعد الفردية ،و28 نائبة على المقاعد المًخصصة للقوائم.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى  رئيس المجلس أنطلاق البرنامج التدريبى يأتى استشعاراً  من المجلس لأهمية  دور النائبات فى مجلسالنوابالقادم  حيث أنالوطنبأسرهيعوّلعلىالبرلمان القادم تلبيةتطلعات المصريين فى الحياة الكريمة ،مشددةً أن هناك عبء  بالغ الخطورة يقع على كاهلنّ كونهنّ القادرات على إنجاح تجربة دخول المرأة بهذا العدد فى برلمان الثورة ... ومن ثم يجب تفعيل أداء البرلمانيات ..مضيفةً  أن البرنامج التدريبى يتضمن موضوعات هامة من بينها نظرة عامة على نظام عمل مجلس النواب ، والدور الرقابى والتشريعى لعضوات البرلمان ، ومناقشة الموازنة العامة للدولة  ، والتشبيك والتواصل الفعال داخل البرلمان .

كان المجلس القومى للمرأة قد وجه التحية  إلى جميع النائبات الفائزات فى المرحلة الأولى سواء على النظام الفردى أو القائمة ،  مؤكداً  أنهنّ خضنّ معركة انتخابية شديدة الضراوة وأثبتنّ أن المرأة قادرة على المنافسة فى جميع المجالات

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م