بانتخابات حرة ونزيهة .....مايا مرسي رئيساً للمجلس القومى للمرأة

maya morsyعقدت ظهر يوم الأثنين الموافق 1فبراير 2016 بمقر مجلس الوزارء، الجلسة الإجرائية للمجلس القومى للمرأة بتشكيله الجديد، حيث  شهدت  الجلسة فوز الدكتورة مايا مرسي برئاسة  للمجلس القومى للمرأة ،وذلك  من بين الـ30 عضوا التى ضمهم التشكيل الجديد للمجلس ،

    وقد اثنت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة السابق على اختيار الاعضاء الجدد الدكتورة مايا مرسي رئيساً للمجلس،  معربه عن تمنياتها بالقيام بدور فاعل خلال الفترة المقبلة واستكمال جهود المجلس في دعم مسيرة المرأة المصرية.

وأكد الاعضاء خلال الاجتماع  الى أن المرأة المصرية هى أحد الأعمدة الاساسية التى يقوم عليها المجتمع المصري، لذلك فأن اولويات المجلس خلال المرحلة القادمة ستركز على النهوض بالمرأة بجميع فئاتها وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً ،والاتجاه نحو التنمية المستدامة للمرأة خاصة المرأة الفقيرة والمهمشة  والمعيلة بإعتبارها من أكثر الفئات معاناه في المجتمع .

واشار الاعضاء

    جدير بالذكر ان الدكتورة مايا مرسي  رئيس المجلس القومى للمرأة الحالى قد انضمت للمركز الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كرئيس فريق فى مجال سياسات تمكين المرأة للدول العربية ، وسابقا المنسق وطني لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومدير مكتبجمهورية مصر العربية  مصر. وعملت من قبل كمدير لصندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر لسنوات عديدة وأيضا في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما عملت كميسر أكاديمى لقسم الإدارة العامة ببرنامج جامعة سيتى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من خلال جامعة الدول العربية.

كماحصلت د.مايا مرسي علي الدكتوراه في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من المعهد الإقليمي للدراسات والبحوث العربية. وهي حاصلة أيضاً علي  درجتي الماجستير في الإدارة العامة والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سيتي في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. وحصلت  د. مايا علي درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وتخصص فرعى فى الإعلام والصحافة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

خخبيرة فى مجال تمكين المرأة  والسياسات العامة على مدى السنوات ال22 الماضية عملت د.مايا مرسي فى مجال  المرأة وحقوقها الإنسانية و امنها الانساني، والسياسات العامة الخاصة بالمرأة المصرية و العربية، وإدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة في أكثر من دولة عربية، والرصد والتقييم و المتابعة للخطط القومية والاستراتجيات الاقليمية.  عملت د. مايا مرسى مع المجالس القومية للمرأة في جمهوية مصر العربية ، في الامارات ، في  البحرين ،  في الاردن ، و منظمة المرأة العربية و جامعة الدول العربية .

وقد تنافس على منصب رئاسة المجلس الدكتورة عزة هيكل والسفيرة منى عمر

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م