اُختتمت اليوم فعاليات ورشة العمل التى نفذها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المرأة بكلية الاعلام بجامعة القاهرة تحت عنوان" طرق جديدة لسرد القصص الصحفية الخاصة بالمرأة "

اُختتمت اليوم فعاليات ورشة العمل التى نفذها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المرأة بكلية الاعلام بجامعة القاهرة تحت عنوان" طرق جديدة لسرد القصص الصحفية الخاصة بالمرأة " والتى امتدت على مدار يومين بمقر الكلية، وجاءت فى إطار حرص مركز بحوث ودراسات المرأة على رفع كفاءة طلاب وطالبات الإعلام فى مجال معالجة قضايا المرأة بشكل عام من منظور مجتمعى ، وذلك فيما يتعلق بحملة التاء المربوطة.. سر قوتك،والتى أطلقها المجلس القومى للمرأة وحققت نجاحا كبيرا..
وقد قام الطلاب والطالبات خلال اليوم التدريبى بعرض افكار لمشروعات خاصة بهم واليات تنفيذها.. حيث دارت حول كيفية دعم دور المرأة فى المجتمع المصرى وألقت الضوء على عدد من قضاياها وما تواجهه من تحديات ،وذلك فى اطار حملة التاء المربوطة ..
هذا ومن المنتظر ان يبدأ الطلبة والطالبات فى التنفيذ العملى لتلك المشروعات فور انتهاء ورشة العمل.
وقد اعرب الطلبة والطالبات عن مدى استفادتهم من ورشة العمل وماتتضمنه من موضوعات جديدة حول أهداف حملة التاء المربوطة، اليات سرد القصص الصحفية من منظور المرأة ..واليات حكى القصص الخبرية باستخدام التكنولوجيا على اختلاف اشكالها،كذلك الحكى باستخدام الجيل الثانى من الانترنت .
#عام_المرأة_المصرية_2017
#المجلس_القومى_للمرأة

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م