امانى ابو زيد مفوضة الاتحاد الافريقي

يتقدم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته واعضائه بخالص التهنئة للدكتورة امانى ابو زيد مفوضة الاتحاد الافريقي عن البنية التحتية والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة لاختيارها ضمن قائمة أكثر 100 سيدة مؤثرة فى أفريقيا من قبل شركة Avance Media الرائدة فى العلاقات العامة و التصنيفات .
حيث أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها لاختيار الدكتورة امانى ابو زيد ضمن قائمة أكثر 100 سيدة مؤثرة فى أفريقيا مؤكدة انها نموذج نسائي رائد فى مصر وأفريقيا نفخر به جميعاً.
وأشارت رئيسة المجلس ان الدكتورة امانى قدمت الكثير لأفريقيا فى مجال تطوير البنية التحتية والطاقة من خلال عملها بالاتحاد الافريقى متمنية لها دوام النجاح و التوفيق.
يذكر ان الدكتورة امانى ابو زيد قد عملت لأكثر من 30 عاما فى مناصب قيادية في المنظمات الدولية ، مثل بنك التنمية الأفريقي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، مع التركيز على برامج البنية التحتية وكان لها العديد من الإنجازات في جميع أنحاء إفريقيا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا منها المشاركة فى إنشاء اكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم (نور). في عام 2018

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م