المرأة والانتخابات تختتم فاعلياته في محافظة سوهاج

sohag1في إطار استكمال نشاطات المجلس القومي للمرأة لتمكن المرأة سياسياً علي كل المستويات ، أقيم اليوم اللقاء التوعوي تحت اسم" المرأة والانتخابات ... شاركي ... اختاري ... انتخبي" ، وذلك في قرية الصلعا مركز سوهاج بمحافظة سوهاج..

واليوم هو اليوم الثاني لهذه اللقاءات في محافظة سوهاج ، حيث عقد المجلس لقاءاً أمس في قرية نيدة مركز أخميم محافظة سوهاج ، وتهدف هذه اللقاءات لتوعية المرأة المصرية  البسيطة بأن رأي الدين الصحيح يحث المرأة علي مشاركتها في الاستحقاقات الانتخابية من زاوية أن إبداء الرأي أمانة ، وأن كل الأديان السماوية تحث المرأة علي المشاركة الاجتماعية والسياسية في كل القضايا التي تخدم وطنها..

 وقد استعان  المجلس بفضيلة الشيخ / حنفي محمود دياب رئيس قسم المساجد الحكومية بمديرية أوقاف سوهاج ، والذي أوضح للسيدات الحضور كيف أن التاريخ الإسلام يحوي سيدات تفوقن علي الرجال حتي في مجال السياسة ، وفي الشق الخاص بطريقة الاختيار بين المرشحين والتصويت السليم والفرق بين عضو مجلس النواب وعضو المحليات..

 وقد قام بالتوعية في قرية نيدة محمود رشاد مساعد المستشار القانوني لمحافظ سوهاج ، وفي قرية الصلعا قام بالتوعية طارق سيد مدير فرع المجلس القومي لحقوق الإنسان بسوهاج ، وقد أوضحا كلاهما أهمية التصويت في الانتخابات القادمة والاختيار علي أساس النزاهة ودراية المرشح بدوره المطلوب منه تحت قبة  البرلمان، كما شدد كلاهما علي العصبية والقبلية في اختيار المرشح.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م