المرأة قوة هادفة

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة فى فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للمنطقة الروتارية تحت شعار "المرأة : قوة هادفة " الذى عقد اليوم بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.
أعربت الدكتورة مايا مرسي في باية كلمتها عن سعادتها وفخرها بتواجدها اليوم في هذا المؤتمر ، مؤكدة أن تواجد هذا الحضور الغفير انما هي رسالة للعالم اجمع ان هذا الوطن على الرغم من الصعوبات التى مر بها الا انه سيظل صامد وقادر للتحرك إلى الأمام ، وتنظيم العديد من المؤتمرات الدولية .
وتوجهت بالشكر الى القيادة السياسية الواعية والقادرة على تحريك قضايا المرأة المصرية الى الأمام ، مشيرة الى قول السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه الاخير ان اعطاء المرأة المصرية حقوقها هو عمل وطنى ، مؤكدة ان هذه الكلمة لم تذكر في اي خطاب لرئيس جمهورية من قبل فاعطاء المرأة حقوقها ليس قانون او تشريع ولكنه اجندة وطنية لابد أن نعمل عليها جميعاً.
كين المرأة تقرها الامم المتحدة وتشيد بها دول العالم ،مشيرة أن مصر تركز في هذه المرحلة على اجندة كبيرة للامن والامان لتمكين المرأة المصرية.
واوضحت انه على الرغم مما قامت به المرأة خلال الثورة الا ان تواجدها حاليا في مواقع صنع القرار ما زال ضعيفا ، ونتمنى مثلما حدث ووصلت المرأة الى منصب محافظ دخول المرأة المصرية الى مجلس الدولة والنيابة العامة وزيادة عدد الوزيرات في الحكومة المصرية ، ومختلف مواقع اتخاذ القرار.
. واشارت ان المجلس يعمل على حملات توعوية كبيرة للنزول على الارض للسيدات من خلال حملة طرق الابواب مؤكدة انه من خلال التواصل مع السيدات وجدنا الجميع لديهن الاصرار والعزيمة والتحدى في الحفاظ على امن وسلامة واستقرار هذه البلد ليس لهم فقط بل للاجيال القادمة ، مشيرة أنه يتم رصد احتياجات المراة ومشاكلها وتوصيلها لمتخذى القرار لايجاد حلول لها، واكدت ان اكبر مشكله تعاني منها السيدات هي مشكلة المياه الشرب والصرف الصحي ، وتليها الصحة ثم مشكلة التعليم، ، بالاضافة الى طلبات بتغيير قوانين الاحوال الشخصية ونحن نريد مدونة كاملة للاحوال الشخصية للحفاظ على حقوق الطفل والاسرة ، وهذا القانون من اهم القوانين التى تمس كل اسرة في مصر .
وأعربت عن املها فى الخروج بمبادرة مع الروتاري في عام المرأة ، مشيرة ان اكبر مشكلة تواجه المرأة في القري والريف هو حصولها على بطاقة الرقم القومي وهى اول خطوات التمكين ، مشيرة أن هناك ما يصل إلى خمسة مليون سيدة ليس لديها بطاقة رقم قومي نتمنى الخروج بمبادرة اكبر مع روتاري ووزارة الداخلية خلال الثلاث سنوات القادمة ليكون لدى كل السيدات بطاقة رقم قومى.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م