المجلس القومي للمرأة يسجل اعتراضه علي قوائم التحالفات

barlamanيبدي المجلس القومي للمرأة اعتراضه الشديد علي خلو قوائم التحالفات السياسية المزمع خوضها الانتخابات البرلمانية القادمة من أسماء بعض المرشحات من المحافظات والتي تضمنتها قائمة المجلس التي قام بإرسالها لتلك التحالفات..

ويؤكد المجلس أن سبب اعتراضه أن تلك الأسماء تضمنت كفاءات نسائية مؤهلة ذات خبرة في العمل التطوعي والسياسي والبرلماني ..ولديهن باع طويل من الالتحام بمشكلات الجماهير في دوائرهن الانتخابية علي مستوي العديد من محافظاتهن ..كما يتمتعن بحسن السمعة والشعبية داخل دوائرهن الانتخابية..

وإذ يحرص المجلس علي أن يأتي تمثيل المرأة في برلمان ما بعد الثورة مشرفاً ويتلائم مع التاريخ النضالي العريق للمرأة المصرية وإسهامها في العمل العام علي مدار عقود مضت .. فإنه يحمل تلك التحالفات السياسية المسئولية في أن لا يرقي تمثيل المرأة في البرلمان القادم إلي مطالب وتطلعات الشعب المصري..

ويضع المجلس الجميع أمام مسئولية اختياراتهم لمن يمثل المرأة في البرلمان القادم ، وخاصة أن المرأة أنقذت مصر من مصير مظلم ..فيجب الآن علي جميع المسئولين الاختيار بحظر للأسماء التي يتطلع الشعب المصري لها.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م