المجلس القومى للمرأة يواصل حملة "شاركى اختارى انتخبى"

meeting-el-mania2يواصل المجلس القومي للمرأة لقاءاته الجماهيرية الشعبية التى تجوب المحافظات استعداداً لانتخابات مجلس النواب القادم ، حيث تستضيف المنيا اللقاء  الجماهيرى..

وصرحت السفيرة مرفت تلاوي ، رئيس المجلس القومي للمرأة ، أن اللقاء  يُعقد قبيل أيام من عقد انتخابات مجلس النواب  حيث يستهدف  تعريف الناخبات في المحافظات  بكيفية التصويت الصحيح وفق عدد المقاعد المحددة لكل دائرة ،ومعايير إختيار المرشحين والمرشحات الاكفاء ومدي إهتمامهم بقضايا المرأة في برامجهم الانتخابية ، وتوصيل المعلومات الصحيحة إلي السيدات حول كيفية إختيار المرشح الذي يحقق آمالها و تطالعتها.. مع توضيح الاسس التي يقوم عليها هذا الاختيار بطريقة سهلة. ،مضيفة أن اللقاء يتضمن كذلك استعراض مهام مجلس النواب وأهميتة في المرحلة القادمة ، بالاضافة إلي عرض الخرائط الانتخابية للمحافظات المشاركة ، وتقسيم الدوائر الفردية والقائمة ، وعددها ، والمكونات الادارية لكل دائرة ونصيب المرأة والفئات المميزة في كل قائمة، مؤكدة أن المجلس يحث كل إمرأة على الإدلاء بصوتها وفقاً لإرادتها الحرة بمعزل عن أى ضغوط خارجية والتشديد على عدم قبولهنّ للرشاوى الإنتخابية . وأن يكون  الفيصل في الاختيار هو قناعتها الشخصية واختيار من يستحق

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م