المجلس القومى للمرأة يدين أحداث العنف التى وقعت أمس بمدينة المنصورة وراح ضحيتها عدد من السيدات ويؤكد رفضه لعمليات القتل وسفك الدماء وترويع المواطنين الآمنين

   أعرب المجلس القومى للمرأة عن ادانته الكامله لأحداث العنف التى وقعت أمس بمدينة المنصورة ، والتى أُريقت فيها دماء العشرات من الاشخاص بعد اشتباكات عنيفة بين مؤيدي الرئيس المعزول ومعارضيه وعدد من البلطجية، وأدت الى مقتل 3 سيدات وإصابة العديد من الأشخاص.

   كما يعلن المجلس عن رفضه التام لجميع عمليات القتل وسفك الدماء وترويع المواطنين الآمنين ، ويدعوا المجلس جميع الأطراف إلى نبذ العنف ووقف عمليات القتل التى يذهب ضحيتها العديد من الأبرياءمن أبناء مصر ، كما يطالب المجلس النائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الواقعة ، ومعاقبة كل من تثبت ادانته.

هذا ويتقدم المجلس بخالص تعازيه لأهالى وأسر الضحايا ، ويسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، كما يدعو بالشفاء لجميع المصابين .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م