المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ينظم ندوة لمناقشة المواطنة وأسس الحوار وتقبل الآخر

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء بالتعاون مع جمعية تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقرية بئر العبد حلقة نقاشية حول( المواطنة وأسس الحوار وتقبل الآخر)، شارك فيها عدد من أعضاء الفرع بالمحافظة ومشايخ القبائل وعدد من شيوخ الأزهر و والسيدات و الشباب بالمحافظة بالإضافة الى مجموعة متنوعة من الفئات المختلفة.

 واشارت مقررة الفرع أنه تم خلال الحلقةالنقاشية التعريف بأسس الحوار البناء والطريقة التى يدار بها الحوار ثم تناولت مفهوم الآخر وما هو الآخر وكيف تتعامل معه والأخلاق التى يجب على الافراد في المجتمعات البدوية التحلى بها في التعامل مع بعضهم البعض ،كما تم الدعوة الى تقبل الآراء المختلفة والتوافق والتعايش ونبذ العنف .

 وتم الحديث عن الدور الخطير الذي يقوم به الاعلام في التأثير على افراد المجتمع سواء بالسلب أو بالإيجاب ، مشيرة ايضاً الى الدور السلبي الذي مارسته الأنظمة السابقة على الشباب وجميع افراد الشعب المصري من كبت للحريات وعدم إعطاءهم الفرصة الكافية للتعبير عن رأيهم.

وقد خرجت الحلقة بمجموعة من التوصيات أهمها : ضرورة تربية النشئ والاجيال القادمة على أسس سليمة من التسامح وقبول الآخر،وضروة سعى حكماء كل قبيلة ومتخذي القرار وقادة الرأى للحوار والنقاش والتوافق وإقناع الأطراف المتنازعة على التصالح ونبذ العنف والتعايش مع الآخر ، والعمل على توعية الأهالى بأهمية إعلاء مصالح الوطن والشعب عن مصالح الأفراد ، وحث الشباب على كيفية إبداء الرأى وحرية التعبير مع احترام الآخر وتقبل الآراء المختلفة .

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م