القومي للمرأة يشارك في حفل تكريم أقوى 50 سيدة تأثيراً فى مؤسسات الأعمال لعام 2016

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم الاثنين 30 يناير 2017 فى حفل تكريم أقوى 50 سيدة تأثيراً فى مؤسسات الأعمال لعام 2016 بعنوان "قمة أموال الغد للأفضل" بحضور بعض الوزراء ومشاركة أكثر من 700 شخصية يمثلون كبرى الشركات والمؤسسات وأبرز الشخصيات العامة
بدأ الحفل بكلمة للمهندس خالد قابيل وزير التجارة والصناعة حيث أشار إلى الأزمة الاقتصادية التى تعرضت لها بعد الثورة وتأثيرها على التعليم و المستوي المعيشي، مؤكداً أن مصر كانت تعيش فترة صعبة اقتصاديا و ثقافيا و تعليمياً ، وأشار إلى رؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للعبور بهذه الأزمة ،مشيداً بجهود السادة الوزراء مؤكداً أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال العامين الماضيين هي إجراءات غير مسبوقة في تاريخ مصر.
وفى كلمتها وجهت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي التهنئة للحضور بعام2017عام المرأة المصرية ، مشيرة إلى أن السيدات اللاتي تم تكريمهن العام الماضي هن 100 سيدة لم تقتصر علاقتهن فقط علي التكريم بل تواصلن معاً سنة كاملة لتحفيز و مساندة بعضهن البعض، مؤكدة على أهمية هذا التواصل لأن السيدات العاملات تحتاج الي الدعم و المساندة .
و اضافت والى أن كل الدراسات المسحية تؤكد ان الشركات التي تعمل بها سيدات بمجلس الإدارة تحقق نسب اسهم اعلي. كما اوضحت ان مشاركة المرأة في سوق العمل و في النشاط الاقتصادي لن يتحقق إلا بمجموعة من السياسات الدولة مسئولة عنها و المجتمع و المرأة ايضاً ، ومنها السياسة المالية حيث ان هناك بلاد تتحمل تكلفة اجازات المرأة لرعاية الاسرة سواء اطفال او كبار السن ، اما بالنسبة لسياسة التعليم أكدت أنه يجب علي السيدات الالتحاق بتخصصات غير تقليدية كالاداب و التربية لأن مصر تفتقد التنوع في مجالات العمل الخاصة بالسيدات و حصرهن في مجالات محددة . و اخيراً السياسات الاجتماعية اهمها ان تكون هناك خدمات محترمة خاصة برعاية الطفولة و كبار السن لأن رعاية الاطفال و كبار السن يلقي علي عاتق المرأة ،مؤكدة على ضرورة أن تعمل المرأة علي تحقيق طموحها .
وفى كلمتها قدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة التحية الي المرأة المصرية المهاجرة بالخارج التي اثبتت ذاتها بالغرب و اصبح لها تأثير قوي خارج بلادها و داخلها بأتخاذها قدوة و مثل اعلي لغيرها من سيدات بلدها ، و وجهت دعوة إلى الشركات و سيدات الاعمال للعمل سوياً لاتاحة الفرصة للعمالة المصرية بالخارج العودة الي ارض الوطن و توفير فرص عمل لهم.
وفى ختام الحفل تم تكريم دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس واهداءها الدرع ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً فى عام 2016

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م