السفيرة مرفت تلاوي مع شباب الجامعات

el-2ada2 في لقاء جمع السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة مع شباب الجامعات (23 جامعة) من الجنسين من الناشطين والبارزين في كلياتهم والمحبين لخدمة المجتمع بمقر معهد إعداد القادة بحلوان..

 وفي إطار اهتمام المجلس القومي للمرأة بهذه الفئة ولزيادة وعيهم الثقافي والسياسي والاجتماعي ، أكدت السفيرة مرفت تلاوي علي اهتمام الدولة بشباب جامعات مصر واهتمام المجلس أيضاً بزيادة الوعي السياسي بالأخص وحرصه علي مشاركة الشباب بالعملية الانتخابية ووعيه بضرورة المشاركة في هذه المرحلة الحرجة من عمر الوطن..

 وأشارت في لقائها مع الشباب إلي الإنتماء إلي الوطن وحب مصر وأوضحت لهم الظروف المحيطة بالبلد ويجب أن يفطن شبابنا إلي ما تتعرض له مصر من مخاطر ومكايد لإسقاطها..

ثم أجابت السفيرة مرفت تلاوي علي الأسئلة لجميع شباب الجامعات المصرية الحكومية ومنها نسبة المشاركة السياسية للمرأة ومشاركتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة ودور المجلس في الوقوف بجوار المرشحات ، كما تعرضت لأسئلة الشباب حول الزواج العرفي والزواج المبكر ، وأخري حول دستور 2014 والفرق بينه وبين دستور 2012 وبالأخص في مجال المرأة وعندها توقفت رئيس المجلس عند هذا السؤال كثيراً وقالت أن دستور 2012 لم يتعرض للمرأة ولا مشاركتها ولا تنميتها ولو بكلمة واحدة وتحدث الإخوان في هذا الدستور حول الأمومة والطفولة فقط وهذا دون المرأة وبالتالي لم يعترفوا بالمرأة كمواطن وأنها تتساوي مع الرجل أما دستور 2014 فقد أعطي للمرأة المصرية مكاسب كبيرة وخصوصاً في المشاركة السياسية وفي التنمية أيضاً..

وفي بداية اللقاء قام الدكتور عماد العزباوي مدير مركز إعداد القادة بحلوان بتقديم السفيرة مرفت تلاوي للشباب وقال عن المجموعة الموجودة من الشباب أنهم من خيرة شباب الجامعات ويتم اختيارهم بعناية لتأهيلهم ويكونوا مستقبل مصر ، وأشار إلي أن هذا التجمع لمدة أسبوع لتبادل الآراء والمناقشات وتعميق حب الولاء لمصر..         

يأتي ذلك تأكيداً على الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة واستكمالاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوعية الشباب ومنح مزيد من الفرص للشباب..

كما أثنت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة على توجيهات الرئيس وأكدت علي دعم المجلس بصفة أساسية ورئيسية جهود الشباب في المرحلة المقبلة ليكون لهم دور رئيسي وفعال في المرحلة المقبلة وعن أمنياتها أن يكون هناك تمثيل فعال للشباب في البرلمان المقبل حتى يكون لهم دور فاعل في بناء الوطن وحتى يشعر الشباب بقيمة التغيير والإصلاح الذي كافح من أجله الشباب وخرج من أجله في ثورتي 25 يناير و 30 يونيه.

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م