السفيرة مرفت تلاوى : صوت المرأة المصرية قادر على إنجاح أو اسقاط أى مرشح والمرأة قادرة على تغيير الحياة السياسية فى مصر

قال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا خلال فعّاليات مؤتمر "شاركى انتخبى اختاره " الذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالمنيا ،أن سيدات المنيا "أجدع سيدات فى مصر " وأنهنّ تصدروا الصفوف فى ثورة 25 يناير للقضاء على الفساد وخرجوا فى طليعة الصفوف فى ثورة 30 يونيو للقضاء على حكم كان يسعى إلى تغيير الهوية المصرية ، مؤكداً ثقته فى سيدات مصر فى الخروج بكثافة للإدلاء بأصواتهنّ خلال انتخابات مجلس النواب .

وأكد المحافظ أنه أذا كنا نريد مصر قوية فلابد من وجود  رئيس  قوى ،وجيش قوى وهو أمر متوافر بالفعل ...ولكن لابد من توافر برلمان قوى أيضاً  لأنه منوط به إصلاح الجهاز الإدارى وهو مانسعى لتحقيقة عبر اجراء انتخابات مجلس النواب القادمة ..

  ودعا اللواء صلاح الدين زيادة السيدات لدعم المرشحات والتصويت لصالحهنّ معرباً عن تطلعه لأن تكون المرأة فى المنيا على رأس البرلمان القادم وأن تنجح الثلاث مرشحات على المقاعد الفردية فى الانتخابات القادمة .

  وأكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن صعيد مصر هو "مهد الحضارة " ووجهت التحية للسادة محافظين المنيا ،والأقصر ،وسوهاج ،وقنا لدعمهم للمرأة فى محافظاتهم ،مؤكدةً أن المرأة قادرة على تغيير الحياة السياسية فى مصر بدليل دورها الفعال خلال ثورتى 25 يناير و30 يونيو ،وقالت تلاوى للحضور من السيدات " لاتستهينى بقدراتك ...فأنتنّ تمتلكنّ كتلة تصويتية هائلة قوامها 27 مليون صوت انتخابى " ومن ثمّ فأنتنّ قادرات على إنجاح أو اسقاط أى مرشح ..مؤكدة أن المرأة المصرية حافظت على الهوية المصرية من التغيير مشددةً أن الشخصية المصرية لم ولن تتغير ولم يستطع أحد تغييرها حتى المستعمر .

  وأضافت تلاوى أن المجلس بذل جهودا مكثفة لدعم المشاركة السياسية للمرأة عبر تضمين الدستور مايفوق 20 مادة لانصاف المرأة ومساواتها بالرجل ،وقدم مقترحات عديدة حتى نص قانون الانتخاب على تخصيص 70 مقعدا للمرأة علاوة على منافستها على المقاعد الفردية ،داعية المرشحات الفائزات بعضوية مجلس النواب إلى تمثيل المرأة تمثيلا جيدا فى البرلمان ، مشددةً أن المرأة أنقذت مصر من الانهيار  ..

 وأكدت تلاوى أن الاسلام كرم المرأة وأعطاها من الحقوق ما لم تستطع الحصول عليه حتى الآن ،وأن هناك بعض الفئات التى تسعى للانتقاص من حقوق المرأة بإسم الدين .

  وناشدت رئيس المجلس الحاضرات للخروج بكثافة للإدلاء بأصواتهنّ فى الانتخابات وحث جميع أفراد أسرهنّ للإدلاء بأصواتهنّ ،موجهة رسالة إليهن " انتخبوا صح ..اختاروا الشخص المناسب الذى يحب وطنة ..ولا تنتخبى من يتشدق بالدين " ..واختتمت كلمتها قاءلة " مصر أمانة فى أيديكن ..كملى المشوار .."

تجدر الإشارة إلى أن محافظة المنيا تستضيف اللقاء  الجماهيرى الثانى الذى يضم  1000 سيدة من محافظات " الفيوم ،بنى سويف ،المنيا وأسيوط"،  و يستهدف  تعريف الناخبات في المحافظات الأربعة بكيفية التصويت الصحيح وفق عدد المقاعد المحددة لكل دائرة ،ومعايير إختيار المرشحين والمرشحات الاكفاء ومدي إهتمامهم بقضايا المرأة في برامجهم الانتخابية ، وتوصيل المعلومات الصحيحة إلي السيدات حول كيفية إختيار المرشح الذي يحقق آمالها و تطالعتها.. مع توضيح الاسس التي يقوم عليها هذا الاختيار بطريقة سهلة.  

 

المجلس القومي للمرأة يواصل فعاليات برنامج ريادة الأعمال بمحافظة الشرقية

في اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ، وتنفيذا للمبادره الرئاسيه" حياه كريمه " يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية سلسله تدريبات رياده الاعمال لتمكين السيدات اقتصاديا ، وذلك بقرى المحافظة ، خلال الفترة من ٥ وحتى ١٢ ابريل ٢٠٢٢. يذكر أن برنامج ريادة الأعمال يستهدف تدريب ١٣٦ ألف سيدة على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها  .  

الثلاثاء 12 أبريل 2022 02:28 م